شهدت العمليات الأمنية في السعودية خلال الأيام التسعة الأخيرة ضبط 43 متهما بالإرهاب من مواطني 4 قارات "آسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية وأوروبا".


الرياض: شهدت العمليات الأمنية في السعودية خلال الأيام التسعة الأخيرة ضبط 43 متهما بالإرهاب من مواطني 4 قارات "آسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية وأوروبا".

ووفقا لصحيفة الوطن السعودية، دخل مواطنو جنوب أفريقيا إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة للمرة الأولى بواقع 4 متهمين، فيما جدد مواطن أميركي حضورا بين المشتبه بهم من بلاده، وعددهم 5 أميركيين منذ بداية إرهاب العمليات الإرهابية، فضلا عن ما تشهده المنطقة حاليا من هجمات يتبناها تنظيم داعش.

وقد&تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين، 3 منهم سعوديين ويمنيان ومتهم سوري وآخر أفغانستاني. كمل تم ضبط متهمين سعوديين، فيما أطاحت الأجهزة الأمنية بـ6 سعوديين، وبمتهم يمني وكذلك تم الإطاحة بالبلجيكي، إضافة إلى متهمين سعوديين.

وفي اليوم التاسع أطاحت الأجهزة الأمنية بـ12 متهما جديدا، 6 منهم سعوديين و4 من جنوب أفريقيا، ومتهم مصري وآخر يمني، وكذلك بـ8 سعوديين، وانتهت العمليات بضبط متهم أميركي و3 سعوديين.