يرفض عدد كبير من الأثرياء الذين يمولون في العادة الحملات الإنتخابية للحزب الجمهوري، دعم دونالد ترامب في الإنتخابات العامة.

إيلاف من نيويورك: على الرغم من الإنتصارات الكبيرة التي حققها دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري في الإنتخابات التمهيدية واكتساحه لجميع منافسيه، غير انه سيواجه مشكلة كبيرة في الإنتخابات العامة، تتعلق بإمتناع المانحين الجمهوريين عن دعمه.

وقالت مجلة (بيزنس إنسايدر)، "يبدو ان دونالد ترامب سيواجه صعوبة كبيرة في استمالة الجهات المانحة داخل الحزب الجمهوري".

صعوبة في استقطاب المانحين

واضافت،" على الرغم من ان دونالد ترامب استطاع كسب اصوات ملايين الناخبين المتحمسين خلال موسم الإنتخابات التمهيدة، إلا انه واجه صعوبة كبيرة في الحصول على دعم الجهات المانحة في واشنطن".&

بليون دولار&

قطب العقارت الذي اعلن سابقا انه يمول حملته الإنتخابية بشكل ذاتي، يستعد اليوم لصرف حوالي بليون دولار في الإنتخابات العامة، بحال تمكنه من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بشكل رسمي.

تجاهل الأغنياء

وبحسب النيويورك تايمز، فإن نسبة كبيرة من المانحين الجمهوريين يتجاهلون صراحة إمكانية دعم ترامب في الإنتخابات العامة، وعددت الصحيفة اسماء المانحين الذين سيحجبون دعمهم عن ترامب، كاشفة في الوقت نفسه عن المراكز الحساسة التي يشغلها هؤلاء.

سنحجب دعمنا واصواتنا

ويأتي على رأس هؤلاء، بول سينغر الذي انفق 28 مليون دولار على دعم الحزب الجمهوري منذ عام 2012، كما انه شارك بشكل كبير في تمويل حملات المرشح المنسحب من السباق، ماركو روبيو، وايضا ستانلي دراكينميلر، الذي دعم حاكم اوهايو جون كاسيتش كما انفق حوالي 2 مليون دولار على الحملات الإنتخابية للمرشحين منذ عام 2012.

وعلى مقلب المانحين الجمهوريين ايضا، الذين يرفضون دعم ترامب، يبرز مايك فرنانديز، الداعم الكبير لجيب بوش، والذي انفق اربعة ملايين دولار على الإنتخابات الحالية، ثم شيري هيرشند التي ابدت حماسة كبيرة في دعم مايك هاكابي ودفعت حوالي مليون دولار، وايضا ديفيد سي همفريز من ولاية ميسوري (انفق مليونين وثمانمئة الف دولار لصالح الحزب الجمهوري)، وفيرجينيا جايمس (تبرعت بـ ثلاثة ملايين وثلاثمئة الف دولار) والتي تشكك في كون ترامب ينتمي الى المحافظين، وسيث كلارمان الذي دعم الحزب في المحطات الإنتخابية بأكثر من خمسة ملايين دولار، واعلن المتحدث باسمه صراحة انه لن يدعم ولن يصوت لترامب.

قطب العقارات يحذرهم

بروس كوفنر الذي قدم ثلاثة ملايين دولار في الإنتخابات للجمهوريين، اعلن صراحة رغبته بعدم دعم ترامب، وايضا ويليام اوبرندفورد اللي أيد جيب بوش ودعم الجمهوريين بثلاثة ملايين دولار منذ عام 2012، وقال ان ترامب مرشح غير مقبول &وانه سيصوت لكلينتون، بينما تلقى جو ريكتس وزوجته مارلين (انفقا 30 مليون دولار لدعم الجمهوريين) تهديدات علنية من ترامب بسبب عدم دعمه، ومن الأسماء التي ستحجب الدعم عن قطب العقارات يبرز اسم جاكسون ستيفنز وميشال فلوك، وجيفري ياز.