خاص بإيلاف من نيويورك: لا شك في أن الخميس سيكون في نيويورك يوماً مميزاً، نجمه جون كيري، وزير الخارجية الاميركي، الذي سيلقي الكلمة الرئيسية في حفل تخريج طلاب مدرسة الأمم المتحدة الدولية (UNIS) في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة. لكن ما العلاقة التي تربط كيري بخريجي هذه المدرسة المعروفة عالمياً؟

ليس الجواب عن هذا السؤال صعبًا: إن آيريس كيري-كايلر، ابنة أخت جون كيري، واحدة من هؤلاء الخريجين. والدتها مارغريت كيري-كايلر عضو في الوفد الأميركي الدائم في الأمم المتحدة، معروفة في دوائر القرار الأميركي والأممي باسم "بيغي". ووالدها جورج كايلر، العميد المساعد للشؤون الإدارية في المركز الطبي الخاص بجامعة نيويورك الأهلية.

سيحضر بان كي مون، أمين عام منظمة الأمم المتحدة، وزوجته الأنيقة هذا الحفل، كما سيحضره كاميرون كيري، شقيق جون كيري، أحد كبار المحامين ووزير التجارة الموقت والمستشار العام السابق لوزارة التجارة. وهي أول مرة في التاريخ السياسي للولايات المتحدة التي يشارك فيها شقيقان في الحكومة نفسها، حتى وإن كان الرئيس الراحل جون كينيدي عيّن شقيقه روبرت مدعيًا عاماً.

عدد خريجي هذا العام 102، ينتمون إلى 41 جنسية، ويتكلمون 38 لغة، ويغادرون هذه المدرسة الدولية إلى نحو 70 جامعة مرموقة في 12 دولة، وإلى 23 معهدًا عاليًا في الولايات المتحدة، بعدما تسلحوا بأفضل العلوم وبشهادة بكالوريا دولية. والجدير بالذكر أن عائلات 60 في المئة من هؤلاء الخريجين تنتمي إلى أسرة الأمم المتحدة.