نصر المجالي: صدر مرسوم ملكي أردني بتعيين رئيس وأعضاء هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لمدة أربع سنوات، والهيئة تشكل مرجعية مستقلة معنية بمكافحة الفساد، وتعزيز الوقاية منه والتوعية بمخاطره وبما ينسجم مع متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقع عليها الأردن العام 2003.

وتشكل المجلس الجديد لهيئة مكافحة الفساد من الدكتور محمد العلاف رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عبدالهادي علاوين وإياد القضاة وبرهان عكروش والدكتورة ميسون القيسي.

وهيئة مكافحة الفساد الأردنية هي الجهة المعنية بملاحقة كل من يرتكب أياً من أفعال الفساد المجرمة وفقاً لأحكام قانون الهيئة رقم 62 لسنة 2006.&

كما أنها معنية أيضاً بالقيام بالجهود اللازمة لتجفيف منابع الفساد، وتوعية المواطنين بآثاره السلبية الخطيرة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وعلى صورة الأردن لدى المستثمرين والمؤسسات الدولية.

يذكر أن رئيس الهيئة مستشار سابق في الديوان الملكي الهاشمي وجنرال سابق في القوات المسلحة الأردنية حيث عمل مساعداً لرئيس هيئة الأركان العامة وشغل منصب آمر كلية الدفاع الوطني الملكية ومشرفا على نظام التخطيط الاستراتيجي والأمني والاستراتيجية الدفاعية العسكرية.

كما كان العلاف شغل مناصب عدة من بينها سفير في وزارة الخارجية، ومستشار في رئاسة الوزراء، ومندوب الاردن الدائم لدى الامم المتحدة.&
&