واشنطن: نددت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون الاثتين بتغريدة "معادية للسامية بشكل صريح" نشرها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وكان الملياردر المثير للجدل تسبب السبت بموجة استياء عارمة اثر نشره على حسابه في موقع تويتر صورة مركبة لكلينتون وخلفها اكوام من الاوراق النقدية من فئة المئة دولار وتعلوها نجمة سداسية الاضلع حمراء اللون كتب بداخلها عبارة "المرشحة الاكثر فسادًا على الاطلاق".

واثارت هذه التغريدة ردود فعل شاجبة لاحتوائها على النجمة السداسية الاضلع المشابهة لنجمة داود اليهودية، الامر الذي دفع بالكثيرين الى وضعها في خانة معاداة السامية لانهم رأوا فيها ارتباطًا بالفكرة النمطية عن العلاقة بين اليهود والمال.

ولكن ترامب ما لبث ان استعاض عن هذه التغريدة بأخرى استبدل فيها النجمة السداسية الحمراء بدائرة حمراء، متهمًا وسائل الاعلام بتضليل الرأي العام لانها رأت في النجمة السداسية رمزًا يهوديًا، بينما هي ترمز، بحسب قوله، الى شارة مفوضي الشرطة.

وقالت كلينتون في بيان إن "لجوء دونالد ترامب الى صورة معادية للسامية بشكل صريح ومأخوذة من مواقع انترنت عنصرية بهدف دعم حملته الانتخابية هو امر يكفي بحد ذاته لأن يكون مصدر قلق، فكيف اذا اندرج في اطار منحى عام. إن هذا الامر يجب ان يثير اكبر قدر من القلق لدى الناخبين".

واضاف البيان أن ترامب "ليس انه لم يعتذر فحسب، بل انه ينشر اكاذيب ويتهم آخرين".

ومنذ بدء الانتخابات التمهيدية ادلى ترامب بالعديد من التصريحات، وقام بالعديد من التصرفات التي دفعت بالعديدين الى اتهامه بالتعصب، كدعوته الى منع المسلمين من دخول الاراضي الاميركية لتدارك الهجمات التي يشنها متشددون اسلاميون، أو تحميله الهجرة غير الشرعية للمكسيكيين الى الولايات المتحدة مسؤولية ادخال مغتصبين ومجرمين الى البلاد.
&