نفت إيران، معلومات إسرائيلية حول اصابة رئيس منظمة تعبئة المستضعفين (البسيج) العميد محمد رضا نقدي في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، يوم الاثنين الماضي.&

إيلاف من لندن: قالت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية إن المعلومات المتوفرة لديها تؤكد أن العميد الإيراني أصيب إما نتيجة لغارة إسرائيلية على الموقع الذي كان فيه أو من جراء هجوم للمسلحين.

في موازاة ذلك، ذكر موقع (موج نيوز) الإيراني أن قائدًا عسكريًا إيرانيًا أصيب بجروح في مدينة القنيطرة، دون الكشف عن هويته ومنصبه.

وقال المصدر الإيراني في تصريح ادلى لوكالة انباء (فارس) اليوم الاحد، إن رئيس منظمة تعبئة المستضعفين يزاول اعماله اليومية في اتم الصحة والعافية، و"ان بث مثل هذه الاشاعات ناجم عن غضب الصهاينة من نشر صور الحضور المقتدر للعميد نقدي في منطقة القنيطرة وهضبة الجولان".

ويشار إلى أنه تم خلال الاسبوع الماضي نشر صور لتواجد العميد نقدي في منطقة القنيطرة السورية قرب الحدود مع الاراضي الفلسطينية والسورية.

يذكر أن وكالة "فارس" والموقع الرسمي لقوات التعبئة (البسيج) نشرا، خلال هذا الأسبوع، صورًا للعميد نقدي، وهو يتفقد المواقع العسكرية في منطقة القنيطرة الواقعة قرب هضبة الجولان المحتلة، غير أنهما لم يشيرا إلى تاريخ هذه الزيارة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين 18 يوليو، عن قصفه لأهداف في مدينة البعث بالقنيطرة الجديدة، ردًا على إطلاق قذائف باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الأراضي السورية.

زيارة تفقدية

أفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن قائد قوات التعبئة "البسيج" العميد محمد رضا نقدي "قام مؤخرًا بزيارة تفقدية للحدود السورية مع الأراضي المحتلة".

وأوضحت الوكالة الأربعاء 27 يوليو أن العميد محمد رضا نقدي زار "القنيطرة الواقعة في أقصى الجنوب الغربي السوري في مرتفعات الجولان عند الحدود مع الأراضي المحتلة"، والمقصود بذلك أراضي الجولان السورية المحتلة من قبل إسرائيل.

ونشرت "فارس" صورتين للمسؤول الأمني الإيراني التقطتا خلال زيارته لتلك المنطقة.