قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#الجنسيه_المصريه_مش_للبيع

أطلق نشطاء في مصر هاشتاغ بعنوان #الجنسيه_المصريه_مش_للبيع للتعليق على المقترح الذي طرحه عدد من نواب البرلمان، لمنح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبالغ مالية أو مساهمات لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من سبعة آلاف تغريدة منذ تدشينه صباح اليوم. وانتقدت غالبية التغريدات المقترح وطالبت البرلمان بعدم قبوله. وقال البعض إن الجنسية المصرية ليست للبيع ولا يجب إعطائها مقابل إي شيء.

وأتت بعض التغريدات مرحبة بالمقترح إذ قال بعض المغردين إن بيع الجنسية تقليد متبع في دول عدة حول العالم لجذب الاستثمارات.

#منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه

وإلى موضوع آخر إذ دشن مغردون في السعودية هاشتاغ #منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه بعد أن بدأت كافة القطاعات الصحية بالمملكة تجديد تفعيل قرار منع الاختلاط والتحرش بالقطاعات الصحية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 14 ألف تغريدة منذ تدشينه صباح اليوم.

وانتقد غالبية المغردين القرار قائلين إن مثل هذه الخطوة لن تحل مشكلة التحرش في الأماكن العامة. وأضافوا أن دور المرأة يجب أن يفعل بدلا من أن تستقصى النساء.

وأشادت بعض التغريدات بالقرار قائلة إن ما يحدث في المستشفيات من اختلاط بين الجنسين أمر غير مقبول.

#بوتين_ينتقم_من_اطفال_حلب

وإلى سوريا حيث أطلق نشطاء في العالم العربي هاشتاغ بعنوان #بوتين_ينتقم_من_اطفال_حلب للتعليق على تقارير تفيد بمقتل عدد كبير من الأطفال إثر الغارات الجوية الروسية على مدينة حلب.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 40 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وانتشر الهاشتاغ في عدد من الدول العربية مثل السعودية والأردن والكويت.

وأدان المغردون استهداف المدنيين والصمت الدولي تجاه ما يحدث في سوريا.