إيلاف من دبي:&معروض للبيع في إيطاليا قصر من القرون الوسطى بما فيه من أشباح وكنوز مخفية، بثمن لا يتجاوز نصف ثمن منزل بأربع غرف نوم في لندن.

يقع هذا القصر الذي بني في القرن الخامس عشر في بلدة أرينيانو، قرب تورين، والثمن المطلوب 600 ألف يورو بحالته الراهنة، أو 1.2 مليون يورو إن أراد الشاري أن يتسلمه بعد ترميمه بالكامل، وهذا أقل من نصف ثمن منزل بأربع غرف نوم في بريكستون في لندن.
وبحسب إعلان البيع، "البنى التحتية في القصر جيدة، لكن البناء يحتاج إلى ترميم". يتألف هذا القصر من غرف معيشة تبلغ مساحتها الاجمالية 700 متر مربع، موزعة على ثلاث طبقات، يعلو سقف كل منها سبعة أمتار.

وملحق بالقصر سطيحة، وقبو، وفناء قديم وحديقة قديمة مسورة بسور عال. وفي وسط العقار ينتصب برج هائل، يبلغ ارتفاعه 23 مترًا، يشرف على البلدة كلها. إلى ذلك، وثمة مغريات أخرى للشراء. يقول الاعلان نفسه إن "أي تعديل لم يطرأ على هذا القصر منذ زمان الفرسان النبلاء، والحفلات الصاخبة، كما تقول الأسطورة الشائعة إن فيه شبحًا وكنوزًا خفية".

يقول شهود عدة إنهم رأوا شبحًا غامضًا يطوف حول القصر القديم وحديقته، بينما ثمة من يظن أن الكنوز الخفية مطمورة في أنفاق تحت البناء. فتحت القبو، هناك نفق طوله 20 كيلومترًا، يقال إنه يؤدي مباشرةً إلى كهوف الخيميائيين تحت القصر الملكي في تورين. ويفترض أن يستخدم هؤلاء خيميائيو البلاط في تورين هذا النفق، وهم الذين صرفوا السنوات في القرن السابع عشر وهم يحاولون اكتشاف حجر الفلاسفة. لكن أحدًا لم يجد مدخل النفق حتى الآن.

أعدت إيلاف المادة عن موقع "ذا لوكال" عبر هذا الرابط:

http://www.thelocal.it/20160804/this-haunted-italian-castle-could-be-yours-for-600k