كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن اختفاء ملحقين عسكريين تركيين اثنين في طريق عودتهما من الخارج إلى أنقرة للتحقيق معهما في محاولة الانقلاب الفاشلة.

إيلاف من لندن: في تصريحات لقناة "NTV"، اليوم الخميس، حول آخر التطورات السياسية في تركيا، كشف جاويش أوغلو عن اختفاء ملحقين عسكريين اثنين، وهما الكولونيل هاليس تونش والكولونيل ايهان ياشتل &منذ يوم 6 أغسطس وهروبهما إلى إيطاليا، فيما توجه الكولونيل هاليس بعد ذلك إلى هولندا.

وتابع جاويش أوغلو قائلاً إن السلطات التركية ستعمل مع السلطات الإيطالية والهولندية لترحيلهما وإعادتهما إلى أنقرة للتحقيق معهما في محاولة الانقلاب الفاشلة.

اختفاء

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول تركي، عن اختفاء 3 ملحقين عسكريين أتراك في أثناء عودتهم من اليونان والبوسنة إلى العاصمة أنقرة للتحقيق معهم في محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته نظرًا لحساسية المسألة، أن ملحقين عسكريين اثنين حاولا السفر خارج اليونان، فيما رجح جهاز الاستخبارات فرضية توجههما إلى إيطاليا، مبينًا أنه في حال التأكد من المعلومات سيتم إبلاغ السلطات الإيطالية بالأمر.

وأشار المسؤول إلى أن 160 عسكريًا من المتورطين في عملية الانقلاب الفاشلة لا يزالون طلقاء، بينهم 9 جنرالات.

هروب لليونان&

يذكر أنه غداة فشل الانقلاب، أعلن التلفزيون اليوناني "ERT" هبوط مروحية من طراز بلاك هوك، تابعة للشرطة التركية، في شمال اليونان، واعتقال ثمانية أشخاص "انقلابيين" كانوا على متنها.

وكانت المروحية التركية أطلقت إشارة استغاثة، بحسب التلفزيون اليوناني، الذي أشار إلى أن الأشخاص الذين كانوا على متنها طلبوا منحهم اللجوء السياسي في اليونان.

واعتقل أكثر من 60 ألفاً من رجال الجيش والقضاء والموظفين أو أوقفوا عن العمل أو خضعوا للتحقيق منذ محاولة الانقلاب التي قادت خلالها مجموعة من الجيش دبابات وطائرات حربية في محاولة للاستيلاء على السلطة.&

بينما كشفت وزارة العدل التركية يوم الثلاثاء الماضي أن السلطات اعتقلت أكثر من 26 ألف شخص إجمالاً في ما يتصل بمحاولة الانقلاب.&