مواضيع مختلفة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، جاء على رأسها طرح شركة آبل لهاتف آيفون 7 الجديد.

#ايفون7

استخدم المغردون العرب هاشتاغات عدة لمواكبة إعلان شركة أبل الأمريكية عن هاتف آيفون 7 رسمياً. وظهر هاشتاغ #ايفون7 و #ايفون_7 و#آبل و#ايفون في 27 ألف تغريدة خلال الساعات الأولى من يوم الأربعاء.

كما غرد البعض مستخدمين الهاشتاغ باللغة الانجليزية #iphone7 والذي ظهر في 1.3 ألف تغريدة باللغة العربية.

وتبادل المغردون عبر هذه الهاشتاغات آراءهم حول هذا الهاتف الجديد. ونشر البعض ما اعتبروه تسريبات عن خاصيات هذا الهاتف فيما قارنه آخرون بالأجهزة الموجودة حالية والمنافسة للآيفون.

بالاضافة إلى التغريدات التي حملت تسريبات عن أهم مواصفات آيفون الجديد، انتشرت تغريدات تعبر عن شعور المواطنين العرب بشأن الآيفون. حيث اعتبر البعض أن تكلفة الآيفون قد تدفعهم الى التسول بحسب ما ورد في بعض التغريدات.

ومن المتوقع أن تعلن شركة أبل الأمريكية في وقت لاحق من اليوم عن إطلاق هاتف آيفون 7 في مقرها في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

#اكثر_شي_تعلمته_من_السفر

السفر والاجازة موضوع آخر استحوذ على اهتمام كبير من المغردين العرب.

وانتشر هاشتاغ #اكثر_شي_تعلمته_من_السفر الذي ظهر في 39 ألف تغريدة منذ اولى ساعات الثلاثاء و هاشتاغ #اسعد_لحظات_الاجازه الذي ظهر في 27 ألف تغريدة من مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء.

وعبر المغردون من خلال هاذين الهاشتاغين عن ولعهم بالسفر وبأيام الإجازة.

كما استخدم آخرون هذه الهاشتاغات للتعبير عن حبهم وتقديرهم لبلادهم معتبرين من خلال هاشتاغ #اكثر_شي_تعلمته_من_السفر أن ما تعلموه هو قيمة وطنهم.