قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مؤسسة «بنك الامارات للطعام» الخيرية التطوعية، والتي تهدف إلى ترسيخ خصلة أساسية لدى شعب الإمارات والأجيال القادمة، وهي خصلة الكرم وإطعام الطعام، وذلك في إطار مبادرة عام الخير 2017.&

وأوضح حاكم دبي أن «بنك الإمارات للطعام سيشكل منظومة إنسانية متكاملة لإطعام الطعام تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة والمتطوعين، ونسعى من خلال بنك الطعام أن نشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومن متطوعيه في منظومة خير ومنظومة عطاء على خطى زايد الخير طيب الله ثراه».&

وتسعى المبادرة الى إشراك مؤسسات المجتمع والمتطوعين لتوفير الطعام للمحتاجين. وقال محمد بن راشد: «نسعى من خلال بنك الطعام أن نشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومتطوعيه في منظومة خير ومنظومة عطاء على خطى زايد طيب الله ثراه». أضاف: «عام خير وبركة يظللنا في دولة الإمارات .. وفيض خير الإمارات نريده أن يصل لكل مكان داخل وخارج الدولة عبر مبادرات مبتكرة ومؤسسات إنسانية مختلفة».

تحل المبادرة محل أي مظاهر احتفالية وفعاليات لمناسبة يوم الجلوس، الذي يوافق غدًا الأربعاء في الرابع من يناير، واستبدال ذلك بمبادرات الخير.

وفي ذكرى مرور 11 عاماً على توليه مقاليد الحكم في دبي، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أنه لا يريد أي مظاهر للإحتفال بذكرى الجلوس وتولي الحكم، بل يريد بدلاً من ذلك مبادرات خيرية من الإمارات إلى العالم.

وبالعودة إلى مبادرة بنك الطعام، فقد غرد حاكم دبي قائلاً "الإخوة والأخوات كعادتنا السنوية وجهنا الجهات المختصة عدم تخصيص أي مظاهر وفعاليات احتفالية ليوم الجلوس في 4 يناير واستبدال ذلك بمبادرات الخير " ، وتابع "أطلقنا اليوم مع تباشير عام الخير "بنك الإمارات للطعام"، وهي مؤسسة هدفها ترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله، وهي خصلة الكرم وإطعام الطعام ".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن بنك الإمارات للطعام سوف&يشكل منظومة إنسانية متكاملة لإطعام الطعام تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة والمتطوعين .

"وأكمل حاكم دبي "نسعى من خلال بنك الطعام أن نشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومن متطوعيه في منظومة خير ومنظومة عطاء على خطى زايد الخير طيب الله ثراه."، واختتم "عام خير وبركة يظلنا في دولة الإمارات .. وفيض خير الإمارات نريده أن يصل لكل مكان داخل وخارج الدولة عبر مبادرات مبتكرة ومؤسسات إنسانية مختلفة ."