أكدت القنصلية العامة للإمارات في مدينة ميونيخ الألمانية سلامة جميع المواطنين الإماراتيين المتواجدين هناك في أعقاب عملية إطلاق النار التي شهدتها المدينة مساء اليوم، وذلك استنادًا إلى آخر المعلومات المتوافرة من الشرطة الألمانية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي مواطن إماراتي ضمن ضحايا أو مصابي الحادث.

إيلاف من دبي: قالت القنصلية في بيان لها "نظرا الى الأحداث المؤسفة التي تشهدها مدينة ميونيخ الألمانية توصي القنصلية مواطني الإمارات بأخذ الحيطة والحذر وعدم مغادرة سكناهم إلا للضرورة".

وأضافت إنه تحوطا من أي خطر تهيب القنصلية بجميع المواطنين المتواجدين في ألمانيا التزام منازلهم أينما وجدوا رغم أن تحذير الشرطة يقتصر على مدينة ميونيخ.

وحثت القنصلية المواطنين على التعاون التام مع الجهات الأمنية الألمانية واتباع التعليمات المطلوبة والتواصل مع القنصلية في الحالات الطارئة.
وقد دعت سفارة الإمارات في برلين وقنصليتها في ميونخ مواطنيها إلى التواصل معها بشكل فوري في حال الطوارئ.&

كما دعت الخارجية مواطنيها إلى ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي، وهي خدمة مقدمة الى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء تواجدهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع مواطنيها المسجلين في الخدمة والمتواجدين في الخارج في حالات الازمات والطوارئ بهدف إجلائهم وتنسيق عودتهم الى الدولة سالمين.

وكان 8 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر بجراح في حادث إطلاق النار في مركز تسوق في مدينة ميونيخ الألمانية. وذلك حسب ما أعلن متحدث باسم الشرطة في ميونيخ مساء اليوم.. وقال إن المسلحين لا يزالون طلقاء ويشكلون خطرا". موضحا أن الشرطة تبحث عن ثلاثة أشخاص مشتبه بهم، ودعا السكان إلى البقاء في منازلهم.
&