قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: :في مسعى من جانبها لمجاراة إيقاع الحياة السريع والتخفيف عن محبي الموسيقي المتعبين أو المنشغلين، قررت أوركسترا لندن السيمفونية إقامة سلسلة خاصة من الحفلات التي تقدر مدتها بساعة واحدة فقط لتمكين الجمهور من الاستمتاع بالموسيقي والعشاء قبل النوم.

وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن سير سيمون راتل، الذي سيعود بعد طول انتظار إلى لندن العام الجاري ليصبح المدير الموسيقي لأوركسترا لندن السيمفونية، سيقود تلك النوعية الجديدة من الحفلات التي يطلق عليها "Half Six Fix"، والتي تهدف لإمتاع الأشخاص الذين يسافرون لعملهم بصورة يومية ويودون العودة إلى منازلهم في وقت مناسب وكذلك كبار السن الذي لا يريدون البقاء لوقت متأخر خارج المنزل.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن المنظمين يسعون من خلال تلك الحفلات للوصول إلى فئات جديدة من الجمهور، خاصة وأنها ستكون أقل إرهاقاً من نوعية الحفلات التي تتسم بطول مدتها.

وتم الإعلان عن تلك الحفلات كجزء من بدء الموسم الجديد لأوركسترا لندن السيمفونية، التي تحتفي بتعيين سير سيمون عبر إقامة احتفالية موسيقية على مدار 10 أيام خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تكون البداية حفلًا تحييه مجموعة كاملة من العازفين البريطانيين.

سيمفونية صامتة

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك الحفل سيشمل "سيمفونية صامتة" تبث الموسيقي عبر سماعات للرأس في إحدى ساحات مركز باربيكان، خططًا لمنح تذاكر بقيمة 5 استرلينيات لكل من هم دون الـ 18 عاماً وفقرة لعزف مجموعات Gruppen الإبداعية للموسيقار الألماني كارل هاينز شتوكهاوزن في قاعة التوربينات الموجودة في متحف تيت مودرن.

ونقلت الصحيفة في السياق ذاته عن كاثرين ماكدويل، المدير العام لأوركسترا لندن السيمفوني، قولها " توصل القائمون على الأوركسترا الى فكرة إطلاق حفلات مدتها ساعة واحدة فقط بعدما سمعوا من الجمهور أن حفلات الـ 7:30 التقليدية تُصَعِّب عليهم العودة للمنزل في الوقت المحدد".

من جانبه، تحدث سير سيمون في مؤتمر صحافي عن وجود مقترحات لانشاء قاعة حفلات "ذات طراز عالمي" في لندن، وهي الصالة التي سبق أن طالب بإنشائها، لكنها واجهت العديد من العقبات، التي من بينها سحب التمويل الحكومي الخاص بعمل دراسة جدوى أولية.

أعدت «إيلاف» المادة نقلا عن صحيفة التلغراف، المادة الأصل منشورة على الرابط التالي

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/01/17/sir-simon-rattle-launches-one-hour-lso-concerts-busy-tired-music/