قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: في ظاهرة متكررة، اعترض مسؤولو حزب الله على بث مقاطع موسيقية في حفل تكريمي للزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو، ما أدى إلى إلغاء فقرتين مخصصتين للعزف على العود.&

وفد حزب الله اعترض على بعض الفقرات الموسيقية ضمن برنامج الحفل، حيث رفض رئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد وجود موسيقى يصحبها ألحان صادرة عن آلة العود، ما أدى إلى إلغاء فقرتين مخصصتين للعزف على هذه الآلة.

استياء

هذا الأمر أثار موجة إستياء في الاوساط اليسارية اللبنانية، ودفع بعدد من مؤيدي اتحاد الشباب الديمقراطي والحزب الشيوعي إلى الإنسحاب من الحفل والتذمر من تصرف ممثل حزب الله، فيما ردد بعض الحاضرين النشيد اللبناني، تعبيرًا عن رفضهم لهذا "التصرف القمعي"، بحسب ما أشار موقع "جنوبية".

وكانت "الحملة الوطنية لتكريم المناضل فيديل كاسترو"، وبالتنسيق مع سفارة الدولة الكوبية في لبنان، قد دعت إلى حفل لتكريم كاسترو في قصر الاونيسكو، حضره ممثلون عن الاحزاب اللبنانية، بالاضافة إلى بعض النواب والشخصيات السياسية، فيما ألقى النائب محمد رعد كلمة مثل فيها أمين عام حزب الله حسن نصرالله. كما ألقى النائب ايوب حميد كلمة بإسم رئيس المجلس النيابي نبيه بري.
&