: آخر تحديث
تناولا المشهد الإقليمي والتعاون الثنائي ومواجهة الإرهاب

ترامب يحادث محمد بن زايد هاتفياً

نصر المجالي: تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء الأحد، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ أكد ولي عهد أبوظبي أن الإرهاب والتطرف لا دين لهما.

وأحاط الشيخ محمد بن زايد، الرئيس الأميركي برؤية دولة الإمارات تجاه التحديات الإقليمية الراهنة، وتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تجاوز مرحلة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة من خلال التعاون والجهود المشتركة وبما يخدم المصالح المتبادلة ويحقق السلم والاستقرار واستعادة الأمن فيها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن الشيخ محمد وترامب استعرضا خلال الاتصال علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت: "ثمّن الشيخ محمد بن زايد تواصل الرئيس الأميركي، مؤكدًا أهمية تبادل وجهات النظر تجاه المشهد الإقليمي والدولي".

وبحث الجانبان عددًا من القضايا والمستجدات في المنطقة ورؤية البلدين حول أهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدًا للتدهور الأمني والإنساني في المنطقة.

وأكد الجانبان حرص البلدين على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة الدول وشعوبها.

وفي الأخير، شدّد الشيخ محمد بن زايد على أن التطرف والإرهاب لا دين لهما ولا هوية، وأن الجماعات التي ترفع شعارات وأيدولوجيات زائفة هدفها إخفاء حقيقتها الإجرامية في بث الفوضى والدمار والخراب.


 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ضاحي خلفان
محمد - GMT الإثنين 30 يناير 2017 11:18
أيد ضاحي خلفان، الرئيس السابق لشرطة دبي، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع دخول رعايا 7 دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة الأميركية. وكتب خلفان، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قائلاً: وتابع تغريداته المؤيدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب ولقراره الجديد الذي حظي باستياء حول العالم، وأبدى الكثير من المشاهير اعتراضهم عليه، وأوضح خلفان أسباب القرار قائلاً: وأكد خلفان في تدوينة أخرى حق ترامب في اتخاذ ما يراه من قرارات لحماية أمن بلاده: وانتقد الرئيس السابق لشرطة دبي أداء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما خلال فترتيه الرئاسيتين، متهماً إياه بأنه احتضن إرهابيين ومطلوبين للعدالة في الوطن العربي: الإدارات الأمريكية السابقة احتضنت جميع المطلوبين للعدالة في الوطن العربي والمصنفين من الإرهابيين...ترامب ما تفعله صحيح يذكر أن ضاحي خلفان قد امتدح الرئيس الأميركي ترامب سابقاً مؤكداً أنه يتمتع بالفكر العميق والبساطة: وأثار قرار الرئيس ترامب بشأن منع دخول مواطني إيران و6 دول عربية لأميركا لمدة 90 يوماً، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين، ردود فعل غاضبة في الأوساط الحقوقية. وينص القرار على أنه اعتباراً من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الآتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 30 يناير 2017 13:23
terrorists on 911were all from UAE, Saudis, Egyptians , & Jordoanians yes Baghdadi is Iraqi so they are with the ban ehh


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: الرواية السعودية حول وفاة خاشقجي جديرة بالثقة
  2. غوتيريش يعزي عائلة جمال خاشقجي
  3. مصدر مطلع على التحقيق: ولي العهد السعودي لم يكن على علم بوفاة خاشقجي
  4. واشنطن
  5. ولي العهد السعودي يطلع بومبيو على تفاصيل وفاة خاشقجي
  6. الخارجية السعودية: توجيهات الملك بقضية خاشقجي ترسيخ لأسس العدل
  7. الملك سلمان وأردوغان: اتفاق على مواصلة التحقيق في وفاة خاشقجي
  8. السعودية تؤكّد: قتلة خاشقجي سيحاسبون
  9. العاهل السعودي يقيلُ سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي
  10.  السعودية: أمر ملكي بإعفاء عدد من ضباط جهاز الاستخبارات
  11. السعودية تعلن وفاة خاشقجي في القنصلية في اسطنبول بعد شجار
  12. ملف إدلب يعود إلى واجهة الأحداث في سوريا
  13. حملة دولية لانقاذ 2320 إيرانيا من الإعدام
  14. عبد المهدي هدد والعبادي رفض تحديد صلاحيات حكومته
  15. قرية مهاجرين في إيطاليا تكافح من أجل البقاء
  16. إيقاف حسابات في تويتر يثير استياء المغردين
في أخبار