: آخر تحديث
يعتقد بأن الفرصة سانحة أمامه

ترمب ينوي السيطرة على المحكمة العليا

إيلاف من نيويورك: يعتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأنه سيكون قادرًا على تسمية ثلاثة قضاة جدد للمحكمة العليا خلال فترة رئاسته الأولى.

ونقل موقع اكسيوس عن مصدر قوله إن ترمب يعتبر بأن الفرصة ستكون سانحة امامه لاختيار القضاة الثلاثة لينضموا الى نيل غورستش الذي رشحه لعضوية المحكمة العليا بعد أسابيع من توليه رئاسة البلاد.

وأعرب ترمب عن قناعته بأن كلاً من انطوني كينيدي (81 عاما) وروث بدر غينسبيرغ (84) وسونيا سوتومايور (63 عاما) سيتقاعدون جميعًا خلال فترته الرئاسية الاولى.

أسباب التقاعد

ونقلت اكسيوس عن مصدر قوله "إن ترمب يعتقد بأن كيندي سيتقاعد قريباً"، وعندما سُئل عن الاخرين قال: "غينسبرغ، وتساءل الرئيس، كم يبلغ وزنها؟ 60 باوند"، ثم أضاف: "سونيا سوتومايور"، حيث قال انها مصابة بداء السكري.

وكثرت التقارير التي تحدثت في الآونة الأخيرة عن اقتراب موعد تقاعد كينيدي وغينسبرغ لتقدمهما في السن، ولكنها هذه المرة الأولى التي يجري التداول فيها باسم سوتومايور وإمكانية خروجها من المحكمة العليا.

وتضم المحكمة العليا تسعة أعضاء، خمسة منهم ينتمون إلى الحزب الجمهوري في الوقت الحالي، وأربعة الى الحزب الديمقراطي، وبحال تحققت توقعات ترمب، سيتمكن الجمهوريون من الاستحواذ على على سبعة مقاعد، فسوتومايور وغينسبرغ تنتميان إلى الحزب الديمقراطي، بينما يوالي كينيدي الحزب الجمهوري.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 04:37
poor Trump he might not last that long, as he said when he talked or called the Virgin Island president??? not realizing that these Islands are American lands & Trump is the president of AVI you kinda knows old age poor knowledge is working so well, next there are saperation.between the excutive branch & Federal couts or the supreme courts even if they are republicans? all the claims are so false & we hope Trump to read how limited his powers are?


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحرب الأميركية ضد
  2. مسؤولون مغاربة يؤكدون دور الأمن القضائي في نمو الاستثماري
  3. علماء يحوّلون نبات الفطر إلى مولد كهربائي
  4. السراج لـ
  5. 7000 عائلة بريطانية ما زالت تشاهد التلفزيون الأسود والأبيض
  6. هولندي يطالب المحكمة بإلغاء 20 عاما من عمره
  7. الأمير تشارلز: لن أخوض في السياسة عندما أجلس على العرش
  8. الملك سلمان يدشن عدة مشاريع تنموية في حائل
  9. لندن تؤكد الدعم والصداقة للجيش اللبناني
  10. سامسونغ تكشف النقاب عن هاتف ذكي جديد بشاشة قابلة للطي
  11. ترمب يعين خبيرًا في الشؤون الإيرانية سفيرًا في العراق
  12. ترمب وبوتين يجتمعان 11 و30 نوفمبر
  13. المعارضة السورية: النظام في ورطة بخصوص اللجنة الدستورية
  14. عبد المهدي يعود للترشيح الالكتروني بمواجهة الصراع على الوزارات
في أخبار