: آخر تحديث
ناصر بن حمد آل خليفة يعتزم زيارة موسكو

روسيا والبحرين تدرسان صفقة تسليح

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قالت مصادر روسية إن العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي البحريني لزيارة موسكو بغية مناقشة توريدات جديدة للمعدات العسكرية الروسية.

وقال سيرغي غوريسلافسكي، نائب مدير شركة روس أوبورون أكسبورت الروسية، الذي يترأس الوفد الروسي في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (BIDEC) إنه تمت مناقشة مستقبل التعاون العسكري مع البحرين مع قائد الحرس الملكي البحريني على هامش هذا المعرض. 

واضاف المسؤول الروسي: نعوّل على أن يزور العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة روسيا قريبا لمناقشة تفاصيل الصفقة المرتقبة.. بإمكاننا إنجاز مشاريع مثيرة لاهتمام البحرين".

وأشار نائب مدير شركة روس أوبورون أكسبورت إلى أن روسيا قامت بتوريد بنادق من طراز "كلاشنكوف" إلى البحرين، مضيفا أن الطرفين يدرسان الآن إمكانيات توريد معدات الحماية الشخصية والأسلحة الخفيفة والعربات المصفحة للحرس الملكي البحريني.

وقالت وكالة (نوفوستي) الروسية إنه سبق للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن أفاد الثلاثاء بأن البحرين تجري مفاوضات مع روسيا بشأن توريد منظومة الدفاع الصاروخية إس 400. وجاء هذا التصريح أثناء افتتاحه لمعرض الدفاع BIDEC-2017، وهو المعرض الأول من نوعه في البلاد.

توطين الصناعة العسكرية

إلى ذلك، أكد العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بأن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع والذي ينظم لأول مرة على أرض المملكة يخدم شأن توطين الصناعة العسكرية وطرح الأفكار والرؤى لتقوية وتمتين التحالفات المتواجدة في المنطقة.

ونوه العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن أن مملكة البحرين تلعب دوراً فاعلاً ونشطاً من خلال تواجدها في عدد من التحالفات سواء مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة ، وتأتي على رأسها منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى جانب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن قائد الحرس الملكي أشار إلى أن المناقشات في الجلسة الافتتاحية سلطت ضوءً كبيرا على التحالف العربي والاسلامي ، وأضحى مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط منصة لطرح أفكار ورؤى خلاقة وإبداعية لمنظور التحالفات من خلال استقطاب أصحاب الخبرات والعسكريين ذوي الصلة المباشرة بمواضيع المؤتمر. 

وأكد أن المواضيع التي تم التطرق اليها في جلسات المؤتمر كانت غاية في الأهمية ، ومهمة للتحالفات بين الدول لمواجهة التحديات ومحاربة الارهاب فكرياً ومادياً وإعلامياً .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أسباب صحية تضع حدا لمهمة هورست كولر في حل نزاع الصحراء
  2. الكشف عن سر شيوع الاكتئاب بين النساء
  3. التحقيق مع مغنية إيرانية غنّت أمام السياح وهي ترتدي زيا تقليديا
  4. خمس شخصيات أساسية في الانتخابات الأوروبية
  5. تقرير أممي: البريطانيون يزدادون فقرًا
  6. واشنطن تريد استعادة ثقة العالم بطائرة بوينغ ماكس
  7. تقدّم المعارضة السورية... مأزق النظام بعد العقوبات على إيران
  8. عرض ماي الأخير لإنقاذ بريكست يبدو محكوماً بالفشل
  9. احتجاجات طلابية إثر فشل نظام التعليم الإلكتروني في مصر
  10. عبد المهدي يبحث مع أمير الكويت دورًا إقليميًا لحل الأزمة الأميركية الإيرانية
  11. مراهق عبقري إحتاج أيامًا لينال البكالوريوس من هارفرد
  12. دول غربية تحث على إنجاز اتفاق سريع لإرساء حكم مدني في السودان
  13. كوريا الشمالية: جو بايدن أبله!
  14. الأمم المتحدة: العراق يواجه تحديًا خطيرًا في منع استخدام أراضيه في صراع دولي
في أخبار