: آخر تحديث
تكاليف باهظة للتحقيق الروسي

ترمب يفدي مساعديه بماله الخاص

إيلاف من نيويورك: تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب بدفع ما يقارب أربعمئة وثلاثين ألف دولار من ماله الخاص لتغطية بعض النفقات القانونية التي ترتبت بعد استعانة مساعديه بمحامين بسبب التحقيقات الروسية.

وتسبب التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص، روبرت مولر، في موضوع التدخل الروسي والتواطؤ بين أركان الحملة الانتخابية وشخصيات روسية، في دفع مساعدي ترمب الذين طلب مولر مقابلتهم، الى استئجار خدمات محامين لتمثيلهم.

فضل التبرع على إعادة الاموال

وكانت اللجنة الوطنية الجمهورية قد دفعت حوالي 430 الف دولار للمحامين الذين يمثلون الرئيس وابنه الأكبر، وقال مسؤول في البيت الأبيض لأكسيوس، إن الرئيس لن يسدد تكاليف نفقات محاميه ونجله للجنة، ولكنه سينفق المبلغ من ماله الخاص "لتغطية تكاليف الرسوم القانونية لمساعديه الذين عملوا في الحملة، وايضًا لمساعديه الحاليين والسابقين في البيت الابيض".

تساؤلات

ومع هذا التعهد برزت عدة تساؤلات ابرزها، هل سيدفع ترمب نفقات المحامين الذين يعملون مع رئيس حملته السابق، بول مانافورت، الذي يشكل الحلقة الرئيسية في عملية التحقيق، وأيضا جنرال الامن القومي السابق مايكل فلين الذي كشف الاعلام الأميركي منذ عدة اشهر عن طلبه الحصانة مقابل الادلاء بالمعلومات التي يملكها في هذا الملف، وأيضًا هل سيتم انشاء صندوق دفاع قانوني عام یمكن لجمیع معاوني الرئیس الوصول اليه، أم سیتم صرف الأموال مباشرة للمحامین؟ ومن يمتلك الحق في تقرير أسماء المساعدين الذين بإمكانهم الاستفادة من هذا المبلغ، وتوقيت الحصول عليه.

مسؤول في البيت الأبيض اكد بأن تبرعات ترمب لن تصب في صالح الرجلين (مانافورت وفلين)، كما أشار مقرب من الأخير "الى ان مستشار الامن القومي السابق يرفض الحصول على تبرعات سواء من ترمب او حملته او من اللجنة الجمهورية الوطنية، والجدير بالذكر ان مولر قابل العديد من الشخصيات الرئيسية في البيت الأبيض، مثل شون سبايسر، وهوب هيكس، ورينس بريبوس.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Saudi money not Trump''s
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 09:07
I thank God for Trump''s ignorance of the law, the constitution & life in general, ask a 5 yrars old about bribery, conflict of interest?? you might get the correct answer but to be the POS & think by paying a witness''s lawyer under invistigation by that ill move you put yourself meaning Frump Trump & that witness under investigation in legal trouble? Trump thinks the US government & his presidency sadly is Trump corporations & the white house Trump Tower casino?? this may work in tyrannies like Elaph failed to explain but not crystal clear America let''s see where this yet a hot mess is going


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  العثماني: ما زلنا نواجه مشاكل في المغرب رغم الإنجازات التي حققت
  2. رئيس الحكومة المغربية غاضب من غياب الوزراء عن البرلمان
  3. افتتاح المنتدى الثقافي الدولي السابع في سان بطرسبرج
  4. جاسوس روسي في الاجهزة القنصلية البريطانية
  5. كل ما يجب معرفته عن مسودة اتفاق
  6. بيع لوحة لديفيد هوكني في مزاد بنيويورك بـ 90 مليون دولار
  7. تركيا تعتقل 12 بينهم أكاديميان بارزان
  8. غالبية البريطانيين تؤيد استفتاء جديدا حول بريكست
  9. لماذا لا يستطيع البريطانيون تنفيذ بريكست الذي صوتوا عليه؟
  10. ماي تخوض معركة الثقة بتعزيز حصونها
  11. سياسي مغربي يدعو مجلس الأمن التحلي بالشجاعة لإنهاء ملف الصحراء
  12. تعرّف على السيناريوهات المطروحة أمام ماي بشأن بريكست
  13. صالح يبحث بالرياض وطهران العقوبات الاميركية وصراعات المنطقة
  14. الشاي أم القهوة ... جيناتك تحدد تفضيلك لأحد المشروبين
  15. ماكرون وميركل يتحدان في وجه
  16. المنتدى العالمي الأول للصحافة يبحث انتاج معلومات ذات جودة
في أخبار