: آخر تحديث
بوشكوف قال إن شبه الجزيرة روسية اعترف أو لم يعترف

موسكو تصفع أردوغان بشأن القرم

نصر المجالي: وجه برلماني روسي كبير صفعة قوية للرئيس التركي بشأن تصريحات له خلال زيارته لأوكرانيا في الشهر الماضي، قال فيها إنه لا يعترف بضم القرم لروسيا.

أعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي، أليكسي بوشكوف، أن وضع شبه جزيرة القرم الروسية لن يتغير، سواء اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعودتها إلى روسيا أم لا.

ويعد هذا الإعلان أول تعليق من الجانب الروسي على حديث أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، بعد لقائهما في كييف الشهر الماضي، أن تركيا تدعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها ولن تعترف بتبعية شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسي. 

ونقل موقع (روسيا اليوم RT) ما كتبه بوشكوف على حسابه في "تويتر" الاثنين: "سواء اعترف أردوغان بتبعية القرم إلى روسيا أم لا، لن يتغير بذلك وضع القرم، إنه يعرف ذلك ويفعل ما يرضي بوروشينكو لا أكثر".

زيارة كييف 

وكان أردوغان، أعلن أثناء زيارته إلى كييف، إلى حل النزاع في جنوب شرق أوكرانيا في أسرع وقت ضمن القانون الدولي وعلى أساس اتفاقات مينسك الرامية إلى تسوية هذا النزاع.

وأكد أنه اتفق مع الرئيس الأوكراني على تنسيق جهود البلدين المتعلقة بقضايا الأمن في منطقة البحر الأسود، كما أعلن أن أنقرة تؤيد سيادة أوكرانيا على شبه جزيرة القرم الروسية ولا تعترف بما وصفه بـ"ضم القرم بطريقة غير شرعية"، في إشارة إلى عودة القرم إلى روسيا، بناء على نتائج الاستفتاء الذي جرى في شبه الجزيرة في مارس 2014، والذي صوت أكثر من 95% من سكانها لصالح هذا القرار.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، شدد في 3 سبتمبر 2016، على أن مسألة عودة القرم إلى روسيا أغلقت نهائيا، موضحا أن أمر العودة إلى المنظومة السابقة التي كانت القرم بموجبها جزءا من الأراضي الأوكرانية، غير وارد.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحدود الارمنية ـ التركية
الحالية ومعاهدة سيفر - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 21:22
ان جمهورية ارمينيا الشرقية وجمهورية ارتساخ / كاراباغ الارمنية لم ولن يعترفا بالحدود الارمنية ـ التركية الحالية لانها رسمت بين العصابات الشيوعية والكمالية التركية 1921 ولم ولن يعترف ارمينيا بها ابدا وكدلك ضم تركيا لارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى / كيليكيا غير قانونية وارمينيا والشعب الارمني لن يقبلا بها على تركيا اردوغان الاعتراف بجريمة الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار وستطبق معاهدة سيفر وفق ارادة الدولة والشعب الارمنيين والجزء الشرقي من تركيا هو الهضبة الارمنية/ المرتفعات الارمنية المحتلة ستعدل الحدود الارمنية _ التركية لمصلحة ارمينيا وفقا لسيفر 1920 وعاشت الجمهورية الارمنية الحرة المستقلة المتحدة باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني
2. الزعيم اردوغان
بخيت - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 21:52
الزعيم اردوغان، حامل رايه الاسلام في العالم، ابتداء من مينمار. اذا كان الله معك فمن عليك؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  2. ناسا:
  3. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  4. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  5. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  6. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
  7. البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق بريكست قبل 21 يناير
  8. إكتشاف عالم آخر ينبض بالحياة في باطن الأرض
  9. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  10. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
  11. ما هو دور روسيا في لجم الحرب الإسرائيليّة ضد لبنان؟
  12. الشتاء يهدد حياة مئات الآلاف من أطفال العراق النازحين
  13. ماي تحاول انتزاع ضمانات إضافية حول اتفاق بريكست
  14. الوظيفة الحلم في البيت الأبيض تصبح كابوسًا
في أخبار