موسكو: أعلن مستشار الكرملين يوري اوشاكوف الخميس ان لقاء جديدا سيعقد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والاميركي دونالد ترمب الجمعة في فيتنام على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، بحسب ما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

وصرح اوشاكوف ان الاجتماع سيتم في "العاشر من نوفمبر"، موضحا انه "يجري التباحث في موعد اللقاء"، بحسب ما نقلت عنه وكالة تاس الرسمية.

يشارك الرئيسان اللذان عقد اجتماعا للمرة الاولى في يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بالمانيا، اعتبارا من الجمعة في قمة أبيك في دانانغ بفيتنام.

الا ان وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون أكد ان مثل هذا اللقاء لم يتقرر بعد. وقال لدى سؤاله في بكين حيث يرافق ترمب "لم يتم الاتفاق ابدا حول عقد لقاء ثنائي رسمي".

وأضاف تيلرسون "نواصل محادثاتنا... المسألة تتعلق بمعرفة ما اذا كان هناك مادة كافية للتباحث بشأنها"، مشيرا خصوصا الى المحادثات الجارية حول سوريا واوكرانيا.

وكان ترمب اشار بوضوح الى اللقاء مع نظيره الروسي خلال لقائه صحافيين على متن الطائرة الرئاسية الاحد. وقال "اعتقد انه من المقرر ان ألتقي بوتين ... نحن نريد الحصول على دعمه حول كوريا الشمالية".

ودعا ترمب في تصريحات في بكين الى جانب نظيره الصيني شي جينبينغ الخميس موسكو مجددا الى تشديد الضغط على بيونغ يانغ.

ولا تزال العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ انتخاب ترمب، وذلك على خلفية الازمة في أوكرانيا والنزاع في سوريا والاتهامات بتدخل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة لصالح ترمب.