: آخر تحديث
بعد سلسلة احتجاجات نظمها نواب وسكان

فرنسا تتجه لمنع المسلمين من الصلاة في شارع "كليشي"

دبي: تتجه السلطات الفرنسية إلى منع المسلمين من الصلاة في شارع بضاحية كليشي بشمال باريس، كما أعلن وزير الداخلية الفرنسي، بعد احتجاجات نظمها نواب وسكان في المنطقة.

واعتبر المحتجون الأمر استخداما غير مقبول للأماكن العامة. وقال وزير الداخلية، جيرار كولومب، خلال برنامج إذاعي "لن يقيموا الصلوات في الشارع، سنمنع الصلاة في الشارع".

ويؤدي المسلمون صلاة الجمعة في شارع "كليشي"، منذ مارس الماضي، احتجاجا على إغلاق مصلى تم تحويله لمكتبة تابعة للبلدية.

حل للنزاع

من ناحيتهم، يتهم المسلمون في فرنسا السلطات بعدم توفير أرض مناسبة لبناء مسجد جديد، فيما أقر وزير الداخلية بالحاجة إلى إيجاد بديل، قائلا "يجب أن يكون لدى المسلمين مكان للصلاة".

وأضاف كولومب "سنحرص على إيجاد حل لهذا النزاع في الأسابيع القليلة المقبلة".

إلى ذلك، أعلنت جمعية إسلامية محلية أنها تنوي إقامة الصلاة في وسط المدينة، الجمعة المقبل.

تشويش على المصلين

وحاول نحو 100 نائب في البرلمان الفرنسي، في 10 نوفمبر، منع مسلمين من إقامة الصلاة في شارع في شمال باريس، حيث حاولوا التشويش على المصلين بأدائهم النشيد الوطني الفرنسي.

وأبدى رئيس بلدية كليشي اليميني، ريمي موزو، اعتراضه على الصلاة في الشارع، مشيرا إلى وجود مسجد آخر في شمال البلدة، لكن الأئمة رفضوا الفكرة، قائلين إن مساحة المسجد صغيرة جدا.

ويعيش في فرنسا أكبر عدد من المسلمين في أوروبا، والمقدر عددهم بنحو خمسة ملايين مسلم. ويشكو قادة المسلمين بفرنسا من عدم إتاحة مساحات كافية لهم لأداء الصلاة، مع استمرار الجدل حول بناء مساجد جديدة، المسألة التي ينظر إليها حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف على وجه الخصوص بعدائية.

وفي العام 2011، حظرت الحكومة الفرنسية الصلاة في الأماكن العامة، وقارنت مارين لوبان زعيمة "الجبهة الوطنية" مشهد صلاة المسلمين في الشارع بالاحتلال النازي لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، ما أدى إلى محاكمتها بتهم التحريض على الكراهية، لكنها برئت من التهم الموجهة إليها.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الغير قابليين للإندماج
كوردي - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 02:12
الحل بسيط وهو تصدير هؤلاء المسلمين الغير قابليين للإندماج الى أوطانهم الأصلية وهناك يمكنهم الصلاة في الشوارع أو أي مكان يختاره إمامهم النصف مختل عقليأ.
2. فرنسا الصليبية
تكشر عن انيابها - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 08:02
فرنسا وان ادعت علمانية الا انها في العمق كاثوليكية صليبية متطرفة حقودة ، مش عاوزينهم يصلوا بالشارع وفروا لهم مصلى او مسجد ... صليبيون كاثوليك حاقدون
3. كفانا بهدلة ...
سليم ياسين - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 08:11
كفانا بهدلة ... كفانا عرض أيمان زائف ... تحضروا قليلاً فوالله من المضحك أن يراكم الناس ... عبادة الله ليست للأستعراض ... أخجلوا من ربكم وكفاكم نفاقاً
4. الجبهة الوطنية النازية
متابع سياسي - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 08:12
الجبهة الوطنية الملعونة ذات اتجاه نازي عنصري خبيث لا تعادي المسلمين فقط بل كل من ليس مسيحي ابيض فرنسي كاثوليكي من اليهود والمسلمين والملونين والشرق أوسطيين مثل النصارى العرب وان كانوا مسيحيين. والغجر والفرنسيين الإنسانيين وان كانوا بيضاً ومسيحيين !
5. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 10:56
I think Elaph loves BS news!!! France refuses Jewish prayer in public places I saw that on my own eyes?? In America it is available they call it a chapel in hospitals, Airport, & in schools so France is is anti religoon & all religions are rejected but Muslims in France are from Africa north & subsahara so this is racial what is going on
6. نفاق
جاليا - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 11:20
هؤلاء العاطلين عن العمل والمعتاشين على الضمان الاجتماعي الفرنسي يستحقون الطرد من فرنسا وبدون رجعه, كلهم يكنون الحقد على فرنسا ونظامها وما يقومون به, ليس اسلاما بل كرها بالاخرين وبعقيدة الاخرين, انه شيء يدعو للاشمئزاز طردهم الى قطر والى تركيا عند اردوغان الاخونجي
7. احذر قادم الأيام
والزم أدبك يا عنصري - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 12:40
سيصل الى السلطة حزب قومي فاشي ويطردك انته واهلك
8.
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 12:50
Good then you Kurd retard assimilate to be Arab & Turk & Iranian we should never again hear Kurbulshitstan OK assimilate as a rat
9. موتوا بغيظكم يا ملحدين
وصليبيين حقدة - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 14:18
موتوا بغيظكم وحقدكم يا ملحدين ويا صليبيين موتوا وتعفنوا واحترقوا في قبوركم الى يوم القيامة وبعد الحساب في الآخرة احتراق أشد وانكى لكم في جحيم الابدية .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  2. الثابت والمتحول في صناعة الملك بالمغرب
  3. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  4. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  5. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  6. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  7. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  8. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  9. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  10. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  11. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  12. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  13. أخنوش يهاجم
  14. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  15. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  16. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
في أخبار