: آخر تحديث
الجنرال سلامي أكد أن لا تفاوض على القوة الصاروخية

إيران تهدد أوروبا

إيلاف من لندن: وجهت إيران وعلى نحو غير مسبوق تحذيرًا لأوروبا من أنها إذا هددت طهران فإن الحرس الثوري سيزيد مدى صواريخه لأكثر من ألفي كيلومتر. وقالت إن لا تفاوض على قدراتها الصاروخية.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، في تصريحات للتلفزيون الرسمي، "إذا كنا نبقي مدى صواريخنا عند 2000 كيلومتر فهذا ليس بسبب الافتقار للتكنولوجيا.. إننا نلتزم بمبدأ استراتيجي".

وأوضح: "حتى الآن نشعر أن أوروبا لا تمثل تهديدًا، ولذلك لم نزد مدى صواريخنا. ولكن إذا كانت أوروبا تريد أن تتحول إلى تهديد فسنزيد مدى صواريخنا".

يذكر أن بعض الدول الأوروبية، وخاصة فرنسا، تنظر بقلق إلى تطوير إيران برنامجها الصاروخي، معتبرة أن ذلك يزيد من حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

واكد نائب القائد العام للحرس الثوري، لو اراد الاوروبيون التدخل في مجال صواريخنا فلربما رفعنا القيود عن مداها.

قيود

وحول محاولات الغربيين الرامية لايجاد قيود على قدرات ايران الصاروخية، قال إن اميركا وكذلك اوروبا والكيان الصهيوني يرغبون كثيرا لنتخلى عن قدراتنا المدمرة لاعدائنا الدوليين والاقليميين، الا اننا لا نتفاوض ابدا بشأن القوة التي تمنحنا الاقتدار لاننا سنُهزَم في هذه الحالة.

من جهة اخرى، أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري ان المعطيات التي لدينا تؤكد انه في عامي 2013 و2014 نفذت القوات الاميركية مئات الطلعات الجوية ألقت خلالها السلاح للجماعات التكفيرية في دول الجوار. 

واكد العميد سلامي، انه لو اردنا ان ندعم اليمن فلا نخشى من احد، ومثلما اعلنا من قبل فإننا ندعم الفصائل الفلسطينية واللبنانية والسورية والعراقية الا ان دعمنا لليمن سياسي ومعنوي في الوقت الحاضر.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. !!!!!???
momo - GMT الأحد 26 نوفمبر 2017 09:38
si on aspire à la paix c imposer à ce régime mafieux d''organiser des élections pour changer le régime et même lui faire la guerre c la cause principale de ttes ces guerres en orient
2. هل إيران تهدد أم لا؟؟؟
haider - GMT الأحد 26 نوفمبر 2017 14:04
ماذا سنصدق؟ عنوان الخبر: إيران تهدد أوروبا. ولكن في الخبر يقول الجنرال: "حتى الآن نشعر أن أوروبا لا تمثل تهديدًا،
3. تذكروا معي
محمد موسوي - GMT الأحد 26 نوفمبر 2017 15:20
تذكرو معي طقتقاط صواريخ القاهر والظافر ومن بعدها صورايع العابد والمزدوج الكيميائي وها هو ابن سلامي يعد العالم بصواريخ تصنعها كوريا الشمالية ويركب على مقدمتها ايات ايران مئاذن لتبدو ايرانية الصنع واالصنيع وعجبي!
4. صواريخ تخيف اللأيرانيين
اصيل - GMT الأحد 26 نوفمبر 2017 22:48
التهديات الايرانية المتكررة لأميركا و الآن لأوروبا ما هي الا للأستهلاك المحلي عرض عضلات على ان ايران دولة قوية بمستوى من تهددهم و كلنا نعلم بأن الصواريخ الخردة التي تمتلكها لم تعطي اي نتيجة تذكر و المعارضة السورية بأسلحة محلية الصنع كانوا على قاب قوسين من الحاق هزيمة كبرى بالحرس الثوري و عصاباته مع النظام الذي دعموه لولا تتدخل روسيا و تغيير المعادلة على الارض بأستعمال كافة الاسلحة المتطورة و معها لم يقدروا على هزيمة التوار...صواريخ ايران لا تخيف الا الايرانيين فأكثرها يسقط بأراضيهم او لا تنطلق و تفجر بمكانها.
5. Seisme
mehdi mountather - GMT الخميس 14 ديسمبر 2017 08:44
Pour éviter la vengeance d'' ALLAH par des séismes plus 7 en Iran après ces avertissements d'' ALLAH ces séismes en président Rouhani et aux chiites de mettre fin en chiisme code satanique le 14.12.2017 imam mehdi des chiites et les wahhabites le père Noël.
6. Punition d'' ALLAH
mehdi mountather - GMT السبت 23 ديسمبر 2017 12:43
Ces séismes en Iran punition d’ ALLAH a cause de chiisme code satanique si Rouhani ne met pas fin en chiisme immédiatement 23.12.2017 normal un séisme plus 7 en Iran Téhéran ne sera pas épargner donc aux étrangers de quitter immédiatement l’Iran un homme averti en vaut deux.
7. ;eviter un fort seisme
mehdi mountatjher - GMT الخميس 28 ديسمبر 2017 08:45
Après ces multiplies avertissements d'' ALLAH ces séismes a Téhéran si Rouhani et les chiites ne mettrons pas fin en chiisme code satanique le 28.12.2017 l’inévitable vengeance d'' ALLAH par un séisme plus 7 a Téhéran et d''autres villes iraniens et irakiens donc aux étrangers de quitter Téhéran immédiatement au président Rouhani de sauver Téhéran de ce fort séisme.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خاص
  2. عدد المفقودين جراء حريق كاليفورنيا يتجاوز 1000 شخص
  3. الرئيس الصيني: لا أحد يربح في الحرب الباردة أو الساخنة أو الحرب التجارية
  4. هامبورغ تبني أول
  5. أكبر بطاقة بريدية في العالم على جبل في سويسرا للتوعية بالتغير المناخي
  6.  العثماني: ما زلنا نواجه مشاكل في المغرب رغم الإنجازات التي حققت
  7. رئيس الحكومة المغربية غاضب من غياب الوزراء عن البرلمان
  8. افتتاح المنتدى الثقافي الدولي السابع في سان بطرسبرج
  9. جاسوس روسي في الاجهزة القنصلية البريطانية
  10. كل ما يجب معرفته عن مسودة اتفاق
  11. بيع لوحة لديفيد هوكني في مزاد بنيويورك بـ 90 مليون دولار
  12. تركيا تعتقل 12 بينهم أكاديميان بارزان
  13. غالبية البريطانيين تؤيد استفتاء جديدا حول بريكست
  14. لماذا لا يستطيع البريطانيون تنفيذ بريكست الذي صوتوا عليه؟
  15. ماي تخوض معركة الثقة بتعزيز حصونها
  16. سياسي مغربي يدعو مجلس الأمن التحلي بالشجاعة لإنهاء ملف الصحراء
في أخبار