تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
أكدت في مكالمة هاتفية مع نتانياهو الالتزام بالاتفاق النووي

ماي تدعو للتعامل بجدية مع التهديدات الإيرانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قالت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، إن بلادها تعارض إلغاء الاتفاق النووي الموقع بين إيران وبين الدول العظمى الست، وأكدت التزام لندن بالاتفاق، مع اعتقادها تعتقد أن الاتفاق ذو أهمية مصيرية على الأمن في الشرق الأوسط.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيسة الحكومة البريطانية إن ماي أكدت خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الإثنين، أن "الاتفاق النووي مهم جدا، ويحيّد قدرة إيران على حيازة سلاح نووي لمدة عقد من الزمان".

كما جاء في البيان أنه "يجب مراقبة تطبيق الاتفاق عن كثب، والتأكد من إنفاذه بصورة ملائمة، وأن على الطرفين أن يلتزما بتعهداتهما".

واضاف البيان أن رئيسة الحكومة البريطانية ونتانياهو اتفقا على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتعامل بجدية مع التهديد الذي تمثله إيران على دول الخليج والشرق الأوسط كله، وأنه على دول العالم أن تعمل سوية من أجل وقف النشاط الإيراني في زعزعة الأوضاع في المنطقة.

نشاطات إيران

ونوه البيان إلى أن ماي ونتانياهو اتفقا أنه يتعين على المجتمع الدولي الاستمرار بالعمل جنبا إلى جانب من أجل قمع نشاطات إيران في المنطقة، وأن العلاقات الأمنية مع إسرائيل من أقوى ما يكون، وخصوصا عن الحديث عن " الحرب على الإرهاب".

وتحدث نتانياهو وماي أيضا عن بلورة اتفاقيات التجارة بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في العام 2019، علما بأنه من المقرر أن يصل نتنياهو إلى لندن في الشهر المقبل، للمشاركة باحتفال لإحياء الذكرى الـ100 لوعد بلفور، الذي يصادف الثاني من شهر نوفمبر.

بيان ترمب

وقالت مصادر دبلوماسية إن المكالمة الهاتفية بين ماي ونتانياهو، جاءت على خلفية البيان المرتقب للرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأسبوع القادم، بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

ومن المتوقع أن يلقي ترامب خطابا يدعي فيه أن الاتفاق النووي لا يخدم المصالح الأمنية للولايات المتحدة، وسينقل القرار إلى الكونغرس من أجل إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على النظام الإيراني.

وكان نتانياهو صرح، في الأسابيع الأخيرة، أنه يدعم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وإلغاء الاتفاق أو تعديله على الأقل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
  2. نتانياهو: لا حصانة لإيران في أي مكان
  3. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
  4. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق
  5. النظام السوري يحشد قواته لاقتحام معرة النعمان
  6. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  7. بريطانيا ترسل
  8. ضاحي خلفان لـ
  9. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  10. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  11. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  12. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  13. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
  14. الإيرانية
  15. بغداد تنتقد موقف واشنطن من القصف الإسرائيلي للحشد
في أخبار