: آخر تحديث
المرور يمنح جامعة تبوك ترخيص إنشائها

لأول مرة في السعودية.. مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت الإدارة العامة للمرور مع جامعة تبوك السعودية في مقر الإدارة العليا في الجامعة، اتفاقية لإنشاء أول مدرسة لتعليم قيادة المركبات للنساء اليوم الأربعاء.

إيلاف من الرياض: قال مدير عام المرور العميد محمد بن عبد الله البسامي عقب تسليمه مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي الترخيص، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، إن هذه الرخصة تم منحها إلى جامعة تبوك لثقتنا في أنها ستكون نموذجًا يحتذى به في تطبيق الاشتراطات المرورية على أعلى المستويات.

وقال مدير عام المرور العميد محمد بن عبد الله البسامي إن هذه الرخصة تم منحها إلى جامعة تبوك لثقتنا في أنها ستكون نموذجًا يحتذى به في تطبيق الاشتراطات المرورية على أعلى المستويات، خصوصًا أن الإدارة العامة للمرور لجأت إلى الجامعات، ومنها جامعة تبوك للبحث عن الجودة، ولحرص الإدارة على مخرجات هذه المدارس.

وأوضح البسامي أن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر إلى التعاون بين الجهات ذات العلاقة، وستمكن المدرسة النساء من الحصول على رخصة معتمدة من الإدارة العامة للمرور، عقب اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور لديها خطط معلنة بشأن العمل التنظيمي لقيادة المرأة للسيارة، والعاملين في الإدارات العليا للمرور يواصلون الليل بالنهار من أجل استقبال هذا القرار وتنفيذه في الوقت المحدد.

مواصفات عالمية
وأضاف البسامي أن جامعة تبوك طمأنتنا من خلال الدراسة التي أعدتها إلى أنه سوف تكون هناك موصفات عالمية للمدرسة التي ستنعكس على بيئة التطبيق الفعلي لقرار قيادة المرأة الذي سيتم تدشينه في الربع الأول من شهر شوال المقبل، ولقد منحت جامعة تبوك من خلال هذه الشراكة المستدامة الإدارة العامة للمرور الفرصة لشراكات دائمة في مجالات أخرى.

وأشار العميد البسامي إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر إلى التعاون بين الجهات ذات العلاقة.

ستمكن المدرسة النساء من الحصول على رخصة معتمدة من الإدارة العامة للمرور، عقب اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة، مؤكدًا أن الإدارة العامة للمرور لديها خطط معلنة بشأن العمل التنظيمي لقيادة المرأة للسيارة والعاملين في الإدارات العليا للمرور يواصلون الليل بالنهار من أجل استقبال هذا القرار وتنفيذه في الوقت المحدد.

من جهته أوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي أن هذه المدرسة تأتي كجزء من الخدمات التي تقدمها الجامعة إلى المجتمع، متوقعًا أن يتم الانتهاء من إنشائها قبل تطبيق القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية في نهاية سبتمبر الماضي في خطوة ثمنها الكثيرون بالانتصار لحقوق المرأة السعودية.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. we are 1720 or what
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 13 ديسمبر 2017 18:11
In a mentally ill reality this supposed to be news
2. حمداللة على السلامة
فول على طول - GMT الأربعاء 13 ديسمبر 2017 18:50
بعد 21 قرن تبدأ المرأة السعودية قيادة ما يسمى بالسيارة ..حمدللة على السلامة . بالتأكيد فان الدولة الوحيدة على وجة البسيطة هى السعودية الممنوع عنها قيادة المرأة للسيارة . ..شئ مخجل بجد . عموما كل الشكر والتقدير ومن كل قلبى لسمو ولى العهد محمد بن سلمان على هذة الخطوة ونتمنى أن تعقبها خطوات أكبر وأسرع لمصلحة الشعب السعودى . السعوديون بشر مثل أى بشر فى العالم ...ويتطلعون لمساواة شعوب العالم ويرتادون مواقع الانترنت ويعرفون الأخبار بالكامل ومدى تقدم العالم عنهم ومدى تأخرهم ...السعودية لا تنقصها الأموال حتى لا يتحجج أحد بالفقر كى تكون فى مصاف الدول التى تقدس حقوق الانسان ...تقدم شعب السعودية وأخذ حقوقهم المتأخرة سوف ينعكس بالايجاب على العالم كلة وخاصة على الاسلام والمسلمين . نتمنى كل التوفيق لسمو الأمير محمد بن سلمان بالتقدم بالسعودية وشعبها . اخوة لنا فى الانسانية .
3. تابع ما قبلة
فول على طول - GMT الأربعاء 13 ديسمبر 2017 18:57
نتمنى فتح عدة مراكز لتعليم القيادة فى كل مدينة ولكن مركز واحد فى أحدى الجامعات لا يكفى بالتأكيد ...ونرجو تهيئة المجتمع كى يقبل بحقوق المرأة السعودية وأبسط هذة الحقوق هو قيادة السيارة وبدون محرم وبلباس مريح لا يحجب عنها الرؤية ولا يعوقها عن القيادة ..يجب أن تنال المرأة ثقة المجتمع وثقتها بنفسها بدون محرم ....احترام الذات والعفة لا تبع من المحرم بل من الأخلاق والعفة ونقاوة القلب وأيضا ليس بالملابس وغطاء الرأس تعرف الحشمة والعفة ...العفة والطهارة أكبر بكثير من الملابس والمظاهر ...كل التحية والتقدير لسمو الأمير محمد بن سلمان وعلى الشعب السعودى مساعدتة وتقبل التطور الطبيعى ومجاراة العصر فهذة سنة الحياة ومن يتخلف سوف يدهسة القطار أو يتركة على الرصيف وحيدا يموت من التخلف وحدة .
4. الجزائريات في خدمتكم
أبو:شيليا -الجزائر - GMT الأربعاء 13 ديسمبر 2017 18:58
يمكن للجزائريات تقديم لكم يد المساعدة في التعليم والسياقة .......أتمني لكن التوفيق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. علي بن الحسين يقتحم جدل
  2. نواب محافظات العراق السنية المحررة يعلنون تشكيلًا سياسيًا
  3. ملكة بريطانيا: لبنان رمز للتنوع والتسامح والصمود
  4. البرلمان المصري يطالب بمراقبة بيانات مستخدمي فيسبوك وتويتر
  5. البنتاغون يشن هجمات الكترونية كبرى ضد روسيا
  6. طهران تُلمح إلى مسؤولية واشنطن في هجمات خليج عُمان
  7. هانت: بريطانيا شبه متأكدة أن إيران تقف خلف هجوم الناقلتين
  8. ولي العهد السعودي: المملكة ملتزمة بالطرح الأولي العام لأرامكو
  9. ترمب يتهم نيويورك تايمز بارتكاب
  10. سفير بريطانيا ينفي استدعاءه من قبل السلطات الإيرانية
  11. ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت لهجوم تصل قبالة السواحل الإماراتية
  12. مفاوضات مباشرة بين لبنان وإسرائيل في يوليو
  13. دعوة الاتحاد الأوروبي لاعتبار الحرس والمخابرات الإيرانيين إرهابيين
  14. حادث يعلق حركة الملاحة في مطار نيوارك
  15. محمد بن سلمان: رؤية 2030 انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
في أخبار