قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وقعت الإدارة العامة للمرور مع جامعة تبوك السعودية في مقر الإدارة العليا في الجامعة، اتفاقية لإنشاء أول مدرسة لتعليم قيادة المركبات للنساء اليوم الأربعاء.

إيلاف من الرياض: قال مدير عام المرور العميد محمد بن عبد الله البسامي عقب تسليمه مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي الترخيص، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، إن هذه الرخصة تم منحها إلى جامعة تبوك لثقتنا في أنها ستكون نموذجًا يحتذى به في تطبيق الاشتراطات المرورية على أعلى المستويات.

وقال مدير عام المرور العميد محمد بن عبد الله البسامي إن هذه الرخصة تم منحها إلى جامعة تبوك لثقتنا في أنها ستكون نموذجًا يحتذى به في تطبيق الاشتراطات المرورية على أعلى المستويات، خصوصًا أن الإدارة العامة للمرور لجأت إلى الجامعات، ومنها جامعة تبوك للبحث عن الجودة، ولحرص الإدارة على مخرجات هذه المدارس.

وأوضح البسامي أن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر إلى التعاون بين الجهات ذات العلاقة، وستمكن المدرسة النساء من الحصول على رخصة معتمدة من الإدارة العامة للمرور، عقب اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور لديها خطط معلنة بشأن العمل التنظيمي لقيادة المرأة للسيارة، والعاملين في الإدارات العليا للمرور يواصلون الليل بالنهار من أجل استقبال هذا القرار وتنفيذه في الوقت المحدد.

مواصفات عالمية
وأضاف البسامي أن جامعة تبوك طمأنتنا من خلال الدراسة التي أعدتها إلى أنه سوف تكون هناك موصفات عالمية للمدرسة التي ستنعكس على بيئة التطبيق الفعلي لقرار قيادة المرأة الذي سيتم تدشينه في الربع الأول من شهر شوال المقبل، ولقد منحت جامعة تبوك من خلال هذه الشراكة المستدامة الإدارة العامة للمرور الفرصة لشراكات دائمة في مجالات أخرى.

وأشار العميد البسامي إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر إلى التعاون بين الجهات ذات العلاقة.

ستمكن المدرسة النساء من الحصول على رخصة معتمدة من الإدارة العامة للمرور، عقب اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة، مؤكدًا أن الإدارة العامة للمرور لديها خطط معلنة بشأن العمل التنظيمي لقيادة المرأة للسيارة والعاملين في الإدارات العليا للمرور يواصلون الليل بالنهار من أجل استقبال هذا القرار وتنفيذه في الوقت المحدد.

من جهته أوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي أن هذه المدرسة تأتي كجزء من الخدمات التي تقدمها الجامعة إلى المجتمع، متوقعًا أن يتم الانتهاء من إنشائها قبل تطبيق القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية في نهاية سبتمبر الماضي في خطوة ثمنها الكثيرون بالانتصار لحقوق المرأة السعودية.