الرياض: دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد كبار مسؤولي وزارة الخارجية ورؤساء بعثات المملكة في الخارج إلى اليقظة والتعرف على التحديات التي تواجه المملكة على الساحة الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل في الديوان الملكي في قصر اليمامة بالرياض اليوم، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير وكبار مسؤولي الوزارة ورؤساء بعثات المملكة في الخارج.
&
وقال الملك سلمان: "لا يخفى على الجميع التحديات التي تواجه المملكة، والمستجدات في الساحة الدولية التي قد تؤثر على مصالحها، وما يتطلبه ذلك من حرص ويقظة، للتعريف بمواقف المملكة، وحرصها على تحقيق السلام والاستقرار في المجتمع الدولي، مع أهمية التعريف بنهج المملكة وسياستها، التي تقوم على الوسطية والتسامح والاعتدال، والحرص على التعايش بين الشعوب، ونبذ العنف والإرهاب وحسن الجوار".

&


&
وطالب العاهل السعودي الدبلوماسيين بـ "ضرورة الحرص على رعاية شؤون المواطنين وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات".
&
ومن جانبه، قال وزير الخارجية السعودية في كلمة له "هؤلاء يا خادم الحرمين الشريفين هم سفراؤكم إلى دول العالم، رجال في أعناقهم عهد، وعلى أكتافهم حمل، وفي ذممهم أمانة.. مثلوا بين أيديكم اليوم ليتشرفوا بتجديد الولاء والعهد، وتأكيد العزيمة على الإخلاص والجد".
&
وتابع الوزير الجبير: "جاؤوكم اليوم ليتزودوا من حكمتكم، وأنتم تقودون بلاداً شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين، ملتمسين النصيحة، وليؤكدوا لكم حرصهم على أن ينقلوا للعالم رسالتكم الواضحة بأن هذا البلد الذي يستند في نهجه الى الدين الإسلامي الحنيف منذ أن أرسى دعائمه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود سيظل متمسكاً بدينه ووحدته".&

&


&