: آخر تحديث
أوقعا عشرات القتلى والجرحى

داعش يتبنى اعتداءي كنيستي طنطا والإسكندرية

القاهرة: تبنى تنظيم داعش الأحد اعتداءين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية واوقعا 36 قتيلا وعشرات الجرحى في احد أعنف الهجمات التي تستهدف الأقباط منذ سنين، وفق وكالة "اعماق" التابعة للتنظيم المتطرف.

ونقلت الوكالة عن "مصدر أمني" أن "مفرزة أمنية تابعة لداعش نفذت هجومي الكنيستين في مدينتي طنطا والاسكندرية". ويأتي الاعتداءان قبل عشرين يومًا من زيارة البابا فرنسيس لمصر.

ووقع الأنفجار الأول الذي أوقع 27 قتيلا في كنيسة مار جرجس في طنطا قبيل الساعة العاشرة صباحا (8,00 تغ) في أثناء القداس في بداية "أسبوع الآلام" الذي يسبق عيد الفصح. وتبعد طنطا نحو 100 كيلومتر عن القاهرة.

فيما أوقع الانفجار الثاني 11 قتيلا ووقع قرابة الساعة 12 ظهرًا مستهدفا الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية الساحلية في شمال البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية أن انتحاريًا نفذ اعتداء الإسكندرية، مشيرة إلى ان 3 شرطيين بين القتلى.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية نشر في نهاية فبراير شريط فيديو توعد فيه باستهداف الاقباط الذين يشكلون نحو 10% من سكان مصر البالغ عددهم 92 مليونًا. 

وتبنى هذا التنظيم في ديسمبر 2016 اعتداء انتحاريًا استهدف كنيسة قبطية في القاهرة وادى الى مقتل 29 شخصًا.

وفي  نهاية فبراير الفائت، فرّ عشرات الاقباط من شمال سيناء عقب اعتداءات نسبت الى الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسمي نفسه "ولاية سيناء" ادت الى مقتل سبعة على الاقل من المسيحيين المصريين في منتصف فبراير الماضي.
 


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. التعايم الهمجية السبب
خليجي اؤمن بالتقمص - GMT الأحد 09 أبريل 2017 11:50
لماذا الغرابة موجودة بالنصوص---يكفي ان تعرف ان جهاد الطلب --سبب --اكتبوا باليوتيوب--احكام الاسلام بالسبايا--لن تصدق اننا بالقرن 21
2. الاسلام دين السمح !!!!
حمدان - GMT الأحد 09 أبريل 2017 12:04
الاسلام دين السمح مع حذف حرف(ح) بدل يهب الحياة للإنسان يعمل العكس ينهي ويقضي ويقتل الحياة التي وهبها الله للإنسان ،
3. من هؤلاء
طالب سليم - GMT الأحد 09 أبريل 2017 12:10
من يدعمهم بالداخل والخارج ومن يفتي اليهم-؟؟؟--ابحثوا عن رأس الثعبان ستعرفون اللغز ---يا أسفاه على هذه الامة التي انتهت بفضل مجانين الاسلاميين المتعصبين ومن معهم---عاقبوهم بقسوة وبدون رحمة وعلقوا المشانق بالشوارع--او انهم سينقضون عليكم دون رحمة
4. المخابرات تخصص تفجيرات
من ايام المخلوع مبارك - GMT الأحد 09 أبريل 2017 12:30
‏تفجير كنائس مصر تخصص مخابرات سيسي ، وكذلك مَن قبله ، هي طريقتهم المفضلة لحصد أهداف سياسية عدة ، منها التغطية على فشله على كل صعيد وشحن الأجواء بالطائفية المنتنة ورمي الاتهام على خصومه السياسيين الاخوان وشماعة بيت المقدس وغيرهم و الكنيسة الارثوذوكسية التي ساندت الانقلاب " كنيسة العسكر" ستركب الموجة وستتباكى وستستغل دماء الضحايا لمزيد من الامتيازات لها وتنازلات من النظام عبر ابتزازه ولن يمانع. فيما سيقوم التيار الانعزالي فيها بشتم المصريين والاسلام كالعادة .
5. خلاص العزاء للمسيحيين
تحت رعاية الانقلابي بلحة - GMT الأحد 09 أبريل 2017 12:36
فعلها ثانية الانقلاب العسكري الدموي الذي قتل واحتجز آلاف المصريين المسلمين ولا يزال وسيفعلها مراراً ، بدون تفرقة بين المصريين و تعازينا الحارة للمسيحيين في مصر والمهجر في مصابهم الاليم ، ولكن لنا ملاحظة ازاء مصطلح الأقباط المتداول والذي يقصِّره الاعلام على المسيحيين. والصحيح ان مصطلح الأقباط لا يعني المسيحيين الارثوذوكس وحدهم مصر والمهجر كلا الصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين و يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر وايضاً انتبه الى مصطلح كنيسة قبطية ان كانت تعني أرثوذوكسية او مسيحية لأن مصر لم تكن مسيحية لا قبل ولا بعد والكنيسة وافدة عليها مثل الجامع تماما فهل نقول جامع او مسجد قبطي ولماذا لا نقول ان كانت قبطي تعني مصري ؟!فانتبه يا رعاك الله الى تدليسات وتزويرات الانعزالية المسيحية او غباء الاعلام الرسمي والخاص في مصر وخارجها
6. أقتلوا المشركين أين وجدتم
عربي من القرن21 - GMT الأحد 09 أبريل 2017 13:01
أنما ينفذون أوامر الههم وهل لأحد يجرؤ أن يناقض تلك الأوامر الصالحة لكل زمان ومكان ويكون الدين كله لله دون غيره على وجه الأرض !!؟.. الرجاء نشر التعليق لأنه جاء بلسان عربي مبين :- تقاتلون وتقتلون ولكم الجنة خالدين فيها بين الحوريات والولدان المخلدون , على أرائك فاكهون !!!..
7. اخرس قطع السانك
يا ابو ٢١ قرن - GMT الأحد 09 أبريل 2017 13:35
اخرس قطع لسانك المسيحيون بالمشرق بالملايين لهم آلاف الكنائس والأديرة ولو أراد الاسلام قتلهم لقتلهم قبل الف واربعمائة عام كما فعلت مسيحيتك الرحيمة بشعوب العالم القديم والجديد قتل وابادة
8. شوف احكام السبي والقتل
عند اخوانك يا ملحد - GMT الأحد 09 أبريل 2017 13:58
‪ يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة
9. الاسلام دين السمح غصباً
عنك وعن اخوانك يا ملحد - GMT الأحد 09 أبريل 2017 14:01
فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل
10. لا حول ولا قوة الا بالله
عربي - GMT الأحد 09 أبريل 2017 14:38
نقدم تعازينا للشعب المصري. ........ ونرجو من الصحف أن تضيف الى تضيفهم بأنهم مجرمون . لا يقبلها اي مسلم شريف أن يقتلوا أبرياء بالإضافة في صلاتهم في بيوت عبادتهم. ......... أي همجي وإجرام يقومون به. وكل من يؤيدهم يجب أن يعرض نفسه على أطبيب نفساني، لأنهم يفرحون بقتل أبرياء من البشر مسالمين ولايملكون السلاح يؤدون الصلاتهم في أسبوع من أصعب الأسابيع في الأسبوع قبل الجمعه العظيمة. كيف يجدون لنفسهم الحق بأن يعتدوا عليهم.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  2. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  3. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  4. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  5. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  6. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  7. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  8. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  9. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  10. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  11. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  12. ما بين
  13. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  14. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  15. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
في أخبار