: آخر تحديث
خططت لاغتيال مسؤولين أمنيين

المغرب يفكك خلية إرهابية موالية لـ "داعش" بتطوان

الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الجمعة، تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" تضم ثلاثة عناصر ينشطون بمدينة تطوان (شمال البلاد)، كانوا يخططون لضرب منشآت حيوية بالمملكة ، واغتيال مسؤولين أمنيين. 

وأكدت وزارة الداخلية في بيان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني( مخابرات داخلية) :" تمكن على ضوء معلومات استخباراتية، من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 21/04/2017، موالية لتنظيم ما يسمى ب"الدولة الإسلامية" مكونة من ثلاثة متطرفين ينشطون بمدينة تطوان".

وحسب ما أعلنت عنه الوزارة ، فإن المشتبه فيهم "كانوا بصدد التخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية بالمملكة باستعمال متفجرات متحكم فيها عن بعد وكذا اغتيال مسؤولين أمنيين، تنفيذا للأجندة الإرهابية ل"داعش"".

وأثبتت التحريات أن زعيم هذه الخلية "اكتسب مؤهلات عالية في مجال المتفجرات ذات نظام تفجير عن بعد بحكم تخصصه العلمي الجامعي، كان بمعية شركائه بصدد اقتناء المواد الأولية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة"، كما أسفرت العملية عن حجز "معدات وأجهزة إلكترونية يحتمل استعمالها في أنظمة التفجير عن بعد، من بينها لحام ومنبهات وأسلاك كهربائية وبطاريات ومولد كهربائي وأشرطة لاصقة وهواتف نقالة تم وصل إحداها بأسلاك كهربائية، بالإضافة إلى قارورة تحتوي على سائل مشبوه وأسلحة بيضاء وعصي".  

وأوضحت الوزارة ، حسب المصدر ذاته، أن المحجوزات التي ضبطت عند عناصر الخلية الإرهابية سيجري "إخضاعها للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة"، كما سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة "فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة".

يذكر أن تفكيك هذه الخلية يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف الأجهزة الأمنية المغربية من أجل التصدي للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار