: آخر تحديث
تحالف استراتيجي بين واشنطن وابوظبي

محمد بن زايد... شخصية خاصة جدًا في البيت الأبيض

إيلاف من نيويورك: توالت عبارات الثناء والمديح الاميركية على الشيخ محمد بن زايد ودولة الإمارات العربية المتحدة بعد لقائه بالرئيس دونالد ترمب في البيت الأبيض.

واحتفى ترمب والاعلام الاميركي بزيارة ولي عهد ابوظبي، والتي تأتي قبل ايام من الجولة الخارجية الاولى للرئيس الأميركي، حيث سيفتتحها من المملكة العربية السعودية قبل ان يزور اسرائيل والفاتيكان.

شخص مقدر

وقال ترمب بعد استقباله الشيخ محمد بن زايد: "أتشرف بوجود محمد بن زايد بيننا فهو شخصية خاصة جدًا"، وأضاف أن الشيخ محمد بن زايد شخصية نقدرها كثيرًا، و"تربطنا بالإمارات علاقات إستراتيجية".

 

 

وأضاف: "انه لشرف عظيم أن يكون معنا اليوم الشيخ محمد بن زايد .. شخص مميز.. أنا أحترمه وقد عرفته محباً لوطنه وأعتقد أنه يحب الولايات المتحدة الأميركية".

الاشادات بالدور الاماراتي لم تقف عند حدود ترمب، حيث افردت الصحف الأميركية صفحاتها لتتحدث عن الزيارة والعلاقات التي تربط واشنطن وابوظبي.

حليف رئيسي لواشنطن

واشارت صحيفة "واشنطن تايمز"، خلال تعليقها على زيارة بن زايد الى ان إدارة ترمب "تنظر الى دولة الامارات العربية المتحدة على انها حليف رئيسي في الشرق الاوسط، وتريد تعميق التحالف للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية وايران".

واكدت ان "الاجتماعات مع الشيخ محمد هي مقدمة لرحلة السيد ترمب الأولى في الخارج، حيث سيجتمع مع القادة المسلمين لمناقشة أفضل للتعاون والمشاركة في مواجهة داعش وإيران، وكذلك لقطع التمويل من داخل بلدانهم إلى الجماعات الإسلامية الراديكالية".

 

 

وقبل لقاء الزعيمين، كتبت مجلة "اتلانتيك" تقول: "أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل سريع وهادئ واحدة من الحلفاء الرئيسيين لأميركا في الشرق الأوسط الكبير".

صراع ضد ايران

واشارت الى ان ادارة ترمب "لا تشعر بالقلق ازاء التوجه الاستراتيجي للسعوديين والاماراتيين في اليمن، وذلك لان الاطراف الثلاثة (إدارة ترمب والرياض وابوظبي)، ينظرون الى ما يجري على أنه صراع ضد النفوذ الايراني في اليمن".

وتحدثت الاتلانتيك عن سرور اماراتي مرده احتضان ترمب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على عكس الرئيس الاسبق اوباما.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاخوان المسلمين زعلانين
المحيربي - GMT الثلاثاء 16 مايو 2017 07:31
ماشاء الله !!! تبارك الله !!! لابس الزي العربي الاصيل !!! ابيض على ابيض !!! أكثر ألوان الملابس التي كان يحبها الرسول صلى الله عليه وسلم اللون الأبيض!! مش لابس بدله سوداء و طربوش حسن البنا !!!!
2. عرب آخر زمن
سلومة الأقرع - GMT الثلاثاء 16 مايو 2017 22:56
يبدوا أنه موسم الحج للعربان من أجل تقديم الولاء والطاعة لسيدهم الجديد ، وإعطائه الجزية صاغرين.
3. موسم الحج للعربان
زعلان - GMT الأربعاء 17 مايو 2017 04:14
علق الفريق ضاحي خلفان نائب شرطة دبي على القرارات الإدارية التي اتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي، الخميس، في الحكومة والمحافظين. وأقال هادي محافظ عدن عيدروس الزبيدي، ووزير الدولة هاني بن بريك، وهما الرجلان اللذان يوصفان بأنهما مقربان من أبوظبي. وقال خلفان: "إن تغيير هادي ضرورة ملحة لأمن اليمن والمنطقة بأسرها". وأضاف في تغريدات له على حسابه في تويتر: "اسمحوا لي بأن أقول كلمة حق...شرعية اليمن أثارت الشمال قلنا معها حق..لكن ما رأيكم بإثارتها للجنوب!! مستدركا: والله إن هادي لم يعد مقبولا شمالا وجنوبا". وتابع: "لا يجوز أن يعطل هادي المنطقة بأسرها لجهل فيه"، مضيفا أن: "اليمن بحاجة إلى قائد يجمع ولا يفرق".


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيضانات تجتاح قطر
  2. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  3. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
  4. مسؤول إسرائيلي: هل نصبت أنقرة فخًا استخباريًا للرياض؟
  5. طهران تدعو باكستان لمواجهة الإرهابيين
  6. زعيم معارض: نريد وزراء يضعون العراق بقلوبهم لا بجيوبهم
  7. مظاهرة في لندن للمطالبة بتنظيم استفتاء حول اتفاق بريكست
  8. الحملة الترويجية
  9. شركة اماراتية تستثمر بالمغرب تقدم هبة لمؤسسة تعليمية في أفران
  10. من هم أعضاء اللجنة التي شكلها الملك سلمان؟
  11. مصر: اجراءات السعودية تقطع الطريق أمام محاولة تسييس قضية خاشقجي
  12. فيسبوك يلمّع صورته بسياسي بريطاني لامع 
  13. الإمارات تشيد بقرارات العاهل السعودي بشأن خاشقجي
  14. زيارة أربعينية الحسين في كربلاء... هيمنة إيرانية بامتياز
  15. العاهل السعودي يعفي نائب رئيس الاستخبارات من منصبه
  16. المغرب: توتر بين وزير دولة ومحافظ البنك المركزي المغربي
في أخبار