تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
300 ألف رجل أمن في حالة تأهب واقتراع في 102 دولة

إيران تستعد للحسم الرئاسي الجمعة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

مع دخول إيران، مرحلة "الصمت الانتخابي" اليوم الخميس، استعداداً للانتخابات الرئاسية غدا الجمعة، دعا رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله أحمد جنتي الشعب بمختلف طوائفه ومذاهبه إلى التوجه لصناديق الاقتراع.

وعلى هامش تفقده لجنة الاشراف على الانتخابات، قال رئيس مجلس خبراء القيادة وأمين مجلس صيانة الدستور ان الانتخابات ولاسيما الانتخابات الرئاسية تعد حساسة ومصيرية لان رئيس الجمهورية سيتصدى للشؤون التنفيذية للبلاد .

واشار الى ضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة في الانتخابات موصيا ابناء الشعب من اي طائفة ومذهب كانوا بالحضور عند صناديق الاقتراع لان خير وشر الانتخابات سيعود عليهم جميعا.

ويتنافس اربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 12 يوم غد الجمعة وهم: حسن روحاني وابراهيم رئيسي ومصطفي ميرسلسيم ومصطفي هاشمي طبا. وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية ستجري انتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية البرلمانية.

300 ألف رجل أمن 

وعلى هذا الصعيد، أعلن نائب قائد قوى الامن الداخلي لشؤون العمليات العميد حسن بتولي استعداد 300 الف عنصر من قوى الامن الداخلي للحفاظ على امن الانتخابات التي ستجرى غدا الجمعة.

واشار الى أن الاستعدادات والتحضيرات لهذه الانتخابات جارية منذ عدة اشهر مبيّنا بأنه ستتم الافادة من جميع امكانيات مراكز التدريب وجامعة "امين" لعلوم الامن الداخلي والوحدات الخاصة وحرس الحدود والامن للحفاظ على أمن الانتخابات.

وأضاف، أنه نظرا لان الانتخابات تجرى على نطاق واسع وفي اطار انتخابات الدورة الـ 12 لرئاسة الجمهورية والدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية، فقد كلف مجلس الامن القومي في البلاد قوى الامن الداخلي مسؤولية توفير أمن الانتخابات.

وتابع قائلا، انه وفقا للتنسيقات التي اجريت مع الاركان العامة للقوات المسلحة والاتفاق الحاصل مع الحرس الثوري فقد تم التخطيط اللازم للاستفادة من طاقات القوات المساعدة والتعبئة لتوفير امن مراكز التصويت.

الاقتراع في الخارج

وإلى ذلك، أعلن رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات الثانية عشرة للرئاسة الايرانية في خارج البلاد حسن قشقاوي بان هذه الانتخابات ستجرى في 310 مراكز اقتراع في 102 دولة في العالم.

وقال قشقاوي اليوم الخميس حول عدد صناديق الاقتراع في الدول الاخرى، هنالك 55 صندوق اقتراع في اميركا و 21 في الامارات العربية المتحدة و 22 في العراق و 12 في بريطانيا.

واضاف، انه نظرا لان المشاورات حول اجراء انتخابات الرئاسة الايرانية في كندا لم تصل الى نتيجة فقد تقرر وضع عدد من صناديق الاقتراع في مناطق في الحدود الاميركية الكندية ليتمكن الرعايا الايرانيون المقيمون في كندا من الادلاء باصواتهم.

واوضح مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية بان الانتخابات ستجري بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة وبامكان السفراء والممثلين الدبلوماسيين الايرانيين تمديد الفترة حسب الحاجة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف
  2. البرلمان العراقي يرفع حصانة نواب عن تهم فساد وقذف
  3. إيران تنفي تأجير ميناء جابهار لروسيا
  4. النظام يواصل تصعيده لقضم مناطق المعارضة السورية
  5. هكذا تستخدم طهران حسابات التواصل للمعتقلين لاختراق المعارضة
  6. عقوبات أميركية مرتقبة على رجال أعمال ووزراء مسيحيين
  7. رشيدة طليب تهاجم دامعة ترمب ونتانياهو
  8. واشنطن تأسف لإطلاق جبل طارق سراح الناقلة الإيرانية
  9. زوجان يواجهان السجن بتهمة سرقة رمل سردينيا
  10. انتحار الملياردير إيبستين يطيح بمدير السجون الأميركية
  11. التحالف العربي يُنفذ عمليات عسكرية نوعية في صنعاء
  12. الحكومة البريطانية: لا حرية تنقل أو إقامة للأوروبيين بعد بريكست
  13. لقاء ماكرون - بوتين... رغبة في التقارب رغم الخلافات
  14. الصين تستخدم تويتر وفايسبوك ضد متظاهري هونغ كونغ
  15. تجربة أميركية ناجحة لصاروخ تقليدي متوسط المدى
في أخبار