رحبت الحكومة بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب عدم نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس، وثمنت التزامه العمل من أجل التوصل لاتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان هذا القرار يدل على فهم عميق لحساسية هذا الامر ويسهم في إيجاد البيئة اللازمة لإطلاق مفاوضات سلام ناجحة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردن عن المومني قوله إن المملكة تثمن التزام الرئيس الأميركي العمل على التوصل لاتفاق سلام ينهي الصراع ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشار الى تأكيد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال لقائه الرئيس ترمب في واشنطن أهمية الدور الأميركي في جهود تحقيق السلام والتزام الأردن العمل مع الرئيس ترمب وبذل كل جهد ممكن لتحفيق السلام الدائم.

وبين المومني ان هذا القرار يدلل على احترام الادارة الاميركية لاراء شركائها.

ووصف المومني قرار الرئيس الأميركي ترمب بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس بأنه "خطوة هامة وحكيمة" وستعزز فرص تحقيق السلام. وأضاف ان هذا القرار يؤكد جدية الإدارة الأميركية والرئيس ترمب في السعي نحو السلام.

تويتر الصفدي 

وعب تغردية على تويتر، رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، بقرار الرئيس الأميركي، وقال: نرحب بقرار عدم نقل السفارة الى القدس.

واضاف "قرار حكيم سيعزز فرص إطلاق مفاوضات فاعلة"، وختم "نثمن التزام الرئيس التوصل لاتفاق سلام ونقف معه في جهوده". 

وكان مسؤول أميركي، أعلن يوم الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب قرر عدم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في الوقت الراهن، متجنبا بشكل موقت الوفاء بوعد بارز قطعه خلال حملته الانتخابية.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إن ترامب وقع وثيقة تبقي السفارة في تل أبيب لكنه شدد في الوقت نفسه على أن هذا الأمر هو مجرد تأخير وليس تراجعا عن القرار.

وقال "إنها مجرد مسألة متى وليس إن كان" سيفعل ذلك، مضيفا أن الرئيس "لا يعتقد أن التوقيت مناسب الآن".