bbc arabic
: آخر تحديث

محكمة الجنايات الدولية تطالب بالقبض على سيف الإسلام القذافي

طلبت المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بالقبض على سيف الإسلام القذافي وتسليمه، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب بسبب قمع المعارضة لحكم والده، الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال محامي سيف الإسلام الأحد إن موكله أطلق سراحه من السجن في مدينة الزنتان شرقي ليبيا حيث كان مسجونا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2011، بناء على قانون عفو وافق عليه البرلمان.

وطالبت مدعية المحكمة، فاتو بنسودة، في بيان، ليبيا والدول الأخرى بالقبض على سيف الإسلام.

عفو

ولم يشاهد سيف الإسلام في أي مكان عام بعد إعلان "كتيبة أبو بكر الصديق"، في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك، أنها أطلقت سراحه مساء الجمعة 14 رمضان.

فاتو بنسودة
AFP/Getty Images
فاتو بنسودة طالبت ليبيا والدول الأخرى بالقبض على سيف الإسلام

وقالت الجماعة المسلحة إنها فعلت ذلك بناء على طلب الحكومة الانتقالية التي تتخذ من شرقي ليبيا مقرا لها، والتي عرضت العفو عنه في وقت سابق.

وقد رفض محامي سيف الإسلام الكشف عن مكان وجود سيف الإسلام لأسباب أمنية.

لكن مصدرا أخبر بي بي سي بأنه ذهب إلى منطقة طبرق، شرقي ليبيا.

وتتقاسم السيطرة على مدينة الزنتان جماعات معارضة للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس.

وكانت محكمة في طرابلس قد قضت غيابيا بإعدامه رميا بالرصاص في عام 2015 بعد محاكمته مع نحو 30 من رموز نظام القذافي بعدما أدين بجرائم حرب من بينها قتل محتجين خلال الانتفاضة على حكم والده.

bbc article

عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لماذا لايطالب قرضاوي
کاروان - GMT الخميس 15 يونيو 2017 09:42
بعد تدمير ليبيا من قبل ناتو بالتعاون مع قطر تحولت ليبيا الى أكبر أوكار للجماعات الإرهابية من إخوان المسلمين الى قاعدة وداعش وتحول من بلد مستقل إلى إمارات إسلامية من هنا وهناك وتحولت من بلد الذي يشتغل فيها ملايين من الأيدي العاملة إلى أطلال يتخذوا منها اللاجئين للعبور نحو أوروبا .... قتل فيها مئات الألوف بعد حكم قذافي من قبل الأطراف المافياوية الإسلامية أو الإخوانية ولكن المحكمة الجنائية ليس لها السمع والبيصيرة تجاه ذلك ووجد سيف الإسلام فقط ليحكمها وفق طلبات الإسلاميين والإخوان بالدرجة الأولى .... ولماذا لايحاكمون مفتي ناتو القرضاوي الذي أفتى لتدمير بلد ؟؟؟؟
2. بطرانة و حيرانة
عبداللطيف البغدادي - GMT الخميس 15 يونيو 2017 10:15
هذه المدعية بطرانة لأنها تركت كل مجرمي الحرب من بوش و بلير و داعمي وممولي الإرهاب من حكام و ساسة و شيوخ دين و فتاوى لتطالب بهذا التعيس سيف الإسلام الذي دفع الثمن مقدما تعذيبا و حبسا لسنوات طويلة أحيانا يشعر بالقرف من هذا النفاق الغربي بخصوص جرائم الحرب و الكيل بمكيالين
3. c vraiment de l''injustice
momo - GMT الخميس 15 يونيو 2017 16:07
le TPI n''a aucune compétence d''intervenir puisque son pays l''a libéré et d''ailleurs pourquoi n''avez-vous pas interpeller GWBuch etT Blair qui ont détruit des pays et tué des millions c linjustice internationale seuls mles gens faibles à qui vous vous attaquez.quand la loi ne s''appliqu''aux pauvre il faut pas lui accorder une valeur
4. sans les islamistes
jamal - GMT الإثنين 19 يونيو 2017 23:56
sans les islamistes la lybie retrouvra la paix rapidement,la ou il y a des islamistes il ya des crises il faut éradiquer cette mentalité qu''a inventé albanna,kotb etc c une mentalité mafieuse.la lybie ne contient que 6 million d''habitants ils peuvent élire une 20de personne raisonnables et s''entendre en rédigeant une constitution qui convient tt le monde et déposer les armes mais avec la mentalité rouillée des islamiste on y peut rien que d''attaquer les islamistes et les désarmer pas d''autres solutions


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  2. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  3. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  4. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  5. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  6. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  7. قمة سعودية - باكستانية في جدة
  8. الشابات البريطانيات لسن سعيدات!
  9. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  10. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
  11. بريطانيا تحاكم زوجين إيرانيين حاولا اختبار عذرية ابنتهما!
  12. عمران خان في السعودية ساعيًا إلى
  13. أول خلاف بين العبادي والحلبوسي.. تحقيق واتهامات!
  14. امرأة اتهمت مرشح ترمب للمحكمة العليا بـ
  15. الهجرة ومفاوضات بريكست على جدول أعمال القادة الأوروبيين
  16. هل تساهم زيارة ماكرون إلى لبنان في حلحلة عقد تأليف الحكومة؟
في أخبار