نصر المجالي: أكدت مصادر روسية وصول المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي إلى موسكو ، يوم غد السبت، بينما نفت نفت لــ(روسيا اليوم ـRT) وصول رئيس حكومة الوفا الوطني فايز السراج تزامن مع وصول حفتر. 

وسبق أن أفادت وكالة "إنترفاكس"، نقلا عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينغوف، اليوم الجمعة، بأن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، سيصلان موسكو غد السبت.

وقالت (روسيا اليوم) إن إنترفاكس نقلت في نسخة لاحقة معدلة لهذا الخبر، عن دينغوف قوله: "يوم غد سيصل إلى موسكو من طبرق حفتر، وخلال الاجتماعات المقبلة (بين حفتر ومسؤولين روس) في موسكو سيتم بحث لقاءه المحتمل مع فايز السراج، رئيس وزراء الحكومة الليبية المعترف بها دوليا".

وأوضح دينغوف أن حفتر سيبحث مع الجانب الروسي "مسائل المصالحة بين الطرفين المتنازعين"، إضافة إلى مواضيع "الأمن القومي الليبي ومكافحة التنظيمات الإرهابية التي حاولت التسلل إلى ليبيا، ومسألة اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا وآسيا عبر ليبيا".

وذكر أنه من المحتمل أن يتم بحث بعض قضايا التعاون العسكري بين ليبيا وروسيا.

وكان حفتر والسراج توصلا خلال لقائهما قرب العاصمة الفرنسية باريس في نهاية يوليو الماضي، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا، وتعهدا بالسعي لبناء دولة مدنية ديمقراطية.