: آخر تحديث
أصدر قرارًا مماثلًا لملك البحرين في السابق

السيسي: أمير الكويت كالمصريين في تملّك الأراضي

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بمعاملة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معاملة المصريين في تملك الأراضي، وتملك بموجب القرار نحو 163 فدانًا في مصر. وسبق وأصدر السيسي قرارًا مماثلاً لملك البحرين.

وبموجب القرار الجمهوري رقم 386 لسنة 2017 والخاص بمعاملة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، المعاملة المقررة للمصريين في تطبيق أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981، فإن أمير الكويت تملك مجموعة من قطع الأراضي في مصر.

قطع أرض مساحتها (6 أفدنة و4 قراريط و16 سهما) بحوض خارج زمام المستجد الشرقي 9 قسم أول وحاليا بناحية قصاصين الشرق مركز الحسينية محافظة الشرقية، والمشتراة من محسن إسماعيل محمد أبوالعزم، مالك هذه الأرض بموجب العقد المشهر برقم 204 بتاريخ 22 /11 /1990 شهر عقاري الزقازيق محافظة الشرقية.

قطعة أرض مساحتها 128 فدانا بحوض خارج الزمام المستجد رقم 9 قسم 21 بناحية قصاصين الشرق مركز الحسينية محافظة الشرقية، والمشتراة من صلاح محمد السروي وسعاد صلاح محمد السروي وهدى صلاح محمد السروي وتيسير أحمد سيد المالكين لهذه الأرض.

قطعة أرض مساحتها 29 فدانا وقيراط واحد كائنة بزمام المنير مشتول السوق مركز بلبيس محافظة الشرقية، والمشتراة من صريح محمد أحمد السروي، مالك هذه الأرض.

وسبق أن أصدر السيسي قرارًا مماثلًا برقم 432 لسنة 2016، بالموافقة على معاملة الملك حمد بن عيسي آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، المعاملة المقررة للمصريين طبقاً لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012، بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، والمعدل بالقانون رقم 95 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية. ويتعلق القرار بتملك أراضٍ ومبانِ وفيلات بخليج نعمة في مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء بغرض الإقامة.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بيع يا لطفى
فول على طول - GMT الخميس 17 أغسطس 2017 17:01
لا يسعنا الا أن نقول كلمات الفنان جميل راتب : بيع يا لطفى ....أخشى أن لا تجد شيئا كى تبعة قريبا . ..بيع يا لطفى .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل السعودي يدشن
  2. وزيرة بريطانية لا تستبعد اجراء استفتاء جديد على بريكست
  3. بانكسي المتمرّد محور معرض في ميلانو
  4. شيخ أزهري: يجوز تزويج البنت وهي في بطن أمها!
  5. اقتربت ساعة الخروج!
  6. التكتل السني ينسحب من جلسة البرلمان العراقي
  7. ترمب يشكر السعودية على انخفاض أسعار النفط
  8. ملفات المنطقة حاضرة في زيارة محمد بن زايد إلى فرنسا
  9. مواوا كوني ومنحوتاتها التي تخطّت المحرّمات
  10. غريفيث يبحث في صنعاء فرص عقد مفاوضات سلام
  11. المغرب يطلق القمر الصناعي
  12. اتصالات غربية لحل عقدة تشكيل الحكومة في لبنان
  13. هل حاولت موسكو إنقاذ إيران؟
  14. هكذا دجّنت الصين شركات الانترنت!
  15. هل تنتزع إيفانكا لقب
في أخبار