: آخر تحديث
جزء من التناخ الذي يضم فصول التوراة وأسفار الأنبياء 

بوتين يهدي نتانياهو كتابا أثريا

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن تسلمه هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما بمدينة سوتشي جنوب روسيا يوم الأربعاء الماضي، ونشر شريط فيديو لنفسه وهو يتسلم الهدية وهي عبارة عن كتاب أثري.

وظهر نتانياهو وأعضاء وفده وهم يتصفحون الكتاب وتظهر وجوههم إعجاباً واضحاً، وفي الختام، صافح نتانياهو بوتين ويبدو سعيدًا للغاية. وأوضح نتانياهو، في تعليقات على الفيديو، أن الكتاب الذي أهداه بوتين، عبارة عن جزء من أول طبعة لكتاب التناخ الذي يضم فصول التوراة وأسفار الأنبياء والكتب.

ونقل موقع (وسيا اليوم -RT) عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله: "إنني ممتن لبوتين على الصداقة والتعاون المهم بيننا". ولم يذكر نتانياهو تاريخ إصدار الكتاب النادر، لكن من الواضح أنه يعود إلى القرن الخامس عشر، عندما بدأت طباعة الكتب الدينية اليهودية في أوروبا.

تفسير التوارة

وتابع أن هذا الكتاب يتضمن تفسير شلومو يتسحاقي (راشي)، وتوجد في إسرائيل نسخة منه تفتقد إلى نحو 20 صفحة. وذكر بأن هدية بوتين تضم نحو 20 صفحة، ملوحًا بأنها قد تكون الجزء الناقص من الكتاب الموجود في إسرائيل.

وأكد نتانياهو أنه سيسلم الكتاب للمكتبة الوطنية في إسرائيل، مثلما فعل مع الهدية السابقة من بوتين - نسخة من كتاب "الحرب اليهودية" لـ يوسيفوس فلافيوس صدرت في العام 1526.

النفوذ الايراني

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبّر في ختام زيارته إلى روسيا عن قناعته بأن لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحديث حول النفوذ الإيراني في سوريا، خدما مصالح إسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان نشره على حسابه في موقع "تويتر"، بعد جولة المحادثات مع بوتين في مدينة سوتشي جنوبي روسيا: "تناول الحديث إلى حد كبير محاولات إيران التمركز في سوريا في الأماكن التي هزم فيها داعش وانسحب منها".

وشدد قائلاً: "الانتصار على داعش أمر مرحب به، لكن دخول إيران ليس مرحبًا به"، مضيفا أنه أدلى بتصريحات واضحة بهذا الشأن أمام بوتين.

واستطرد: "أقول عن لقاءاتي السابقة مع بوتين إن كل لقاء خدم أمن إسرائيل ومصالحها.. وأعتقد أنه خدم المصالح الروسية أيضًا.. وبناء على المحادثات التي جرت اليوم، أعتقد أنه يمكنني أن أقول نفس الشيء عنها".

وفي وقت سابق، كشف نتانياهو أنه قال للرئيس الروسي خلال لقائهما يوم الأربعاء، إن إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد التهديد الإيراني وتهديدات أخرى بشتى الوسائل.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السلام
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 14:47
يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من فلسطين او يجب بلعنف خروج الاسرائيليون من فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو
2. جميل
ميلا - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 14:52
يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من فلسطين او يجب بالعنف خروج الاسرائيليون من فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو مثلا قائمتي حل او حلول للسلام لا باس لدولة اسرائيل او لدولة اسرائيل التوره او الانجيل او القران او لدولة اسرائيل اليهوديه او المسيحيه او الاسلاميه او الافضل لدولة اسرائيل العربيه
3. السلام
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 14:54
يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من فلسطين او يجب بالعنف خروج الاسرائيليون من فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو مثلا قائمتي حل او وحلول للسلام لا باس لدولة اسرائيل او لدولة اسرائيل التوره او والانجيل او والقران او لدولة اسرائيل اليهوديه او والمسيحيه او والاسلاميه او الافضل ولدولة واسرائيل العربيه
4. كتابا دينيا
نيكول - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 14:59
حبذا لو سعى اليهود الى العيش بسلام مع العرب في دولتين.كان العالم العربي استراح وخاصة لبنان.
5. هدية رائعة
مادونا - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 14:59
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو اريد جنس سكس معاكوا بلا زواج او بلزواج او بالزواج الان اتصلي او اتصلوا او واتصلو 972524754859 او 00972524754859 او 0524754859
6. لا عجب في رجب
سوري - GMT الجمعة 25 أغسطس 2017 17:08
لا حياة لمن تنادي الأسف، وخيبة الامل، في زعيم علقنا عليه آمالا عريضة في ان يكون مختلفا عن الزعماء الآخرين، ويكون ندا لدولة الاحتلال، ويتصدى لها وغطرستها، ولو في الحدود الدنيا، ولكن حلمنا لم يطل، والأكثر من ذلك تحول الى كابوس نأمل ان يكون قصيرا، ونكتفي بهذا القدر.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أرقام خيالية لرواتب السياسيين في لبنان المشرف على
  2. أميركا ترفع من جديد ورقة 6 أشهر لبعثة
  3. محمد بن سلمان لعبد المهدي: نضع كل إمكانات وخبرات السعودية في خدمة العراق
  4. مصادر تتحدث لـ
  5. واشنطن تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي
  6. الميكروبلاستيك ينتشر عبر الهواء أيضًا
  7. مراسلون بلا حدود: حرية الصحافة تواصل تراجعها في دول عدة
  8. زعيم كوريا الشمالية يفاجئ العالم بتجربة
  9. كاتدرائية نوتردام:
  10. الإتحاد الاوروبي يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين في السودان
  11. نتانياهو يُكلف تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة
  12. إسرائيل لن تضم أي أراضٍ في الضفة الغربية قبل خطة سلام أميركية مرتقبة
  13. البرلمان الأوروبي يبسّط معاملات الحصول على تأشيرات الدخول
  14. العاهل المغربي يخصص منحة لترميم فضاءات داخل المسجد الأقصى
  15. وزير خارجية لبنان يلتقي مسؤولاً إسرائيليًا في موسكو
  16. التحالف الدولي يبحث تسريع نقل مناطق العراق المحررة من الاستقرار إلى الإعمار
في أخبار