: آخر تحديث
أنجزت أكثر مما قد تحققه غالبية البشر في حياتها

تعرفوا إلى آينشتاين المقبل: شابة في الثالثة والعشرين!

لندن: حين تُعقد مقارنة بعباقرة مثل البرت آينشتاين وستيفن هوكنغ، فإن هذه المقارنة لا تحدث مع شخص متوسط الذكاء. والشابة الاميركية سابرينا غونزاليز باسترسكي التي قورنت بهذين العالمين ليست شخصاً متوسط الذكاء على الاطلاق. فهي في سن الثالثة والعشرين انجزت أكثر مما قد يحققه غالبية البشر في زمن حياتهم بأكمله. 

في سن الرابعة عشرة، بنت سابرينا التي نشأت في شيكاغو، طائرة خفيفة بمفردها. والأكثر من ذلك انها حلقت بها فوق بحيرة مشيغان لتصبح أصغر شخص يقود طائرته الخاصة في العالم. 

ولم تستغرق هذه المغامرة إلا عامين لاستكمالها، ونشرت سابرينا خبرتها هذه بالكامل على يوتيوب. 

بعد ذلك تخرجت سابرينا من أكاديمية الينوي للرياضيات والعلوم في عام 2010 وسجلت للدراسة في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا ذائع الصيت. 

في البداية، تعين على سابرينا ان تنتظر لقبولها في المعهد، ولكن حين شاهد البروفيسوران الن هاغرتي وايرل مرمان فيلم الفيديو الذي يوثق انجازاتها تبددت كل شكوكهما. 

ونقل موقع فيمالستا النسوي عن البروفيسور هاغرتي قوله "كانت افواهنا فاغرة بعد ان شاهدنا الفيديو. فإن قدراتها قدرات خارقة علمياً". 

بعد ثلاث سنوات فقط في معهد ماسيشوسيتس للتكنولوجيا حققت سابرينا أعلى العلامات العلمية الممكنة. وهي تدرس الآن لنيل شهادة الدكتوراه في جامعة هارفرد الشهيرة التي منحتها حرية بحثية كاملة دون أي تدخل من الاساتذة. 

كل هذا وهي ما زالت في سنة الثالثة والعشرين. 

اللافت ان سابرينا لم تعد تهتم ببناء الطائرات، بل وجهت اهتمامها الى الفيزياء وبالتحديد الثقوب السوداء وكيف تؤثر الجاذبية في المكان والزمان، ومن هنا مقارنة انجازاتها في هذا الحقل مع آينشتاين وهوكنغ. 

وتريد سابرينا بصفة خاصة دراسة "جاذبية الكم"، حيث ستحاول ان تفهم العلاقة بالجاذبية في سياق فيزياء الكم. وإذا تكللت ابحاثها بالنجاح فإن ما يتحقق من اكتشافات في هذا الحقل يمكن ان يغير جذرياً طريقة فهمنا للكون.

تسجل سابرينا كل عملها على موقعها الالكتروني Physics Girl (فتاة الفيزياء) ولديها كلمات حكيمة لمن ينظر بهول الى انجازاتها. إذ قالت سابرينا في مقابلة صحفية أُجريت معها في وقت سابق هذا العام "كن متفائلاً بما تعتقد انك قادر عليه. حين تكون صغيراً تقول اشياء كثيرة عما ستفعله أو عما ستكونه حين تكبر. واعتقد ان من المهم ألا تغيب هذه الأحلام عن أنظارنا". 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.indy100.com/article/young-woman-sabrina-gonzalez-pasterski-physicists-albert-einstein-stephen-hawking-harvard-university-7914441


عدد التعليقات 29
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اتحدى الدجالين
قطري--يكره النفاق - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 13:20
وين اصحاب نظرية المرأة ناقصة عقل--وشهادتها لابد من امرأتين حتى تذكر الاخرى-- ياللخيبة والبؤس الفكري بتراثنا الديني من القرون الوسطى الذي دمر الانسان ---وهنا اقول لو اجتمعوا كلهم علماء الدين وهم بالملايين لأنجاز اي شيء من عبقرية هذه المرأة فأن حظهم سيكون مخيبا لانهم لم يفهموا ان العقل لا يعرف او يميز من رجل الى امرأة
2. من الأجرام فرض حفظ نصوص
عراقي بصراحة أبوكاطع - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 14:26
على الأطفال و أجراء مسابقات لنيل جوائز فيها , أليس هذا أجرام بحق من يمكن لهم أن يحلموا بأنجازات علمية تفيد البشرية كسابرينا , بدلا من تلقينهم كالببغاء نصوص لايفهمها حتى من يسمى علماؤهم المغسولي العقل أصلا كتلاميذ يصبحوا هؤلاء كامثالهم في الغباء وعديمي النفع والمعرفة ؟؟؟.. أنها جريمة بحق الأطفال !!!..
3. صابرينا غونزاليس بريسسكي
كريم - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 15:32
صابرينا غونزاليس بريسسكي الجيل الأول من المرأة الكوبية الأمريكية. تلقت عروض عمل من جيف بيزوس، مؤسس موقع Amazon.com، ومطور الفضاء والمصنع بلو أوريجين. كما أظهرت وكالة ناسا اهتماما بالفيزيائية الشابة . وتسعى دراسة براتسكي إلى استكشاف الثقوب السوداء والزمكان، وتركز بشكل خاص على شرح الجاذبية من خلال سياق ميكانيكا الكم.
4. لو بحكم الزنادقة
عمر ال سوية - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 16:00
لطبقوا عليها تعالميهم المتوحشة--فقط محصورة بالبيت وهي عورة وناقصة عقل---الى متى العرب والمسلمين اغلبهم يصدقون خرافات احاديث كهذه
5. الشابةتساوي مليار
خليجي لا ينافق - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 16:02
.نعم فائدتها للبشرية تساوي مليار شخص تعرفونهم يؤمنون باحتقار المرأة ومساواتها كالحمار والكلب الاسود بنقض صلاة الرجل؟؟؟؟؟؟؟التعقيب حق للكل
6. امراة سافرة
محمد السكري - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 18:16
هذه امرأة سافرة وغير محتشمة. مهما أنجزت من اختراعات فهي ناقصة عقل وناقصة دين.. اين الحشمة والوقار والشرف؟ الادي من ذلك انها تقود سيارة من غير محرم. كيف تقدم ايلاف هذه السافرة كمثل لنساءنا المحجبات اللواتي وظيفتهم اشباع رغبات الرجال الجنسية وانجاب وتربية الاولاد؟ ان نساؤونا الشرفاء لا يعرفون هذه الزندقة فهم قانعون بمصيرهن وهو من المهد الي السرير للجماع ثم الي اللحد. ان دين هذه المرأة لا يكرمها لانه جعلها سلعة لعيون الناس اما ديننا الحنيف والحق فقد كرم المرأة بان امر بضربها وكمه الشمس واهواء عنها. وجعل شهادتها غير مأخوذ بها ولا تتساوي مع الرجل في الميراث. نعم ان الإسلام كرم المرأة اكثر من جميع الديانات الكافرة التي اخترعت السيارة والطيارة وتقدت في كل الميادين ولكن مثواهم النار وباس المصير اما نحن المؤمنون الذين نسب الكفار ونعيش علي اختراعاتهم فمثوانا الحنة مهما كره الكارهون وحقد الحاقدون علي دين الحق.
7. من يسمونهم علماء أسلام
عربي من القرن21 - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 18:46
لم يكونوا عرب وأنما أصولهم من حضارات أخرى وليست حضارة رعاة الأبل الصحراوية , ولم يؤمنوا بالخرافات ومعظمهم كانوا ملحدين قبل ألف ومئة أو مئتين سنة , ومن يسمونهم (في عصر غزو النجوم والكواكب ), علماء الخرافة بألوان عمائمهم عالة على الأنسانية جمعاء , لأن علومهم تؤدي حتما الى الأرهاب وقطع الرؤوس لأنها أوامر ....... الذي يأمرهم بالجهاد (ضد نفس البشر المفروض أن خلقهم ) , لنصرته لأنه أشترى وأسترجع منهم حياتهم وأبناؤهم و أموالهم لأنه أعطاها لهم فقط مقدما كرشوة , ليعبدوه وينصروه (وربما سيعوضهم بأحسن منها في جنة العدم ) , فلا حول ولا قوة له فأين أصبحت مقولة :- كن فيكون ؟؟!..
8. ماهذا
عاقي طافرة روحة - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 19:02
انها عورة ويجب ان تسبى وتباع في سوق النخاسة هراء فرجال الدين يعلمون بما حرمه الله انها ناقصة عقل ودين ارجو النشر وشكرا لكادر ايلاف
9. حقائق غريبة
واحد من خلق الله - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 22:08
توجد حقائق فضائية أستعصت على نابغة النسبية ( حتى في معهد ماكس بلانك بألمانيا ) ؟؟ منها مثلا الشذوذ بمدار كوكب عطارد ! أي تفسير ولو وصفي للسبب مفيد جدا ...أهميته قربه من كوكب الشمس .وأكون ممنون جدا للاجابة الكريمة .
10. الى ايلاف الحرة
هماش ثامر - GMT الثلاثاء 29 أغسطس 2017 22:27
نتمنى لو هذا الخبر يبقى بالصفحة الاولى لانه يعمل على فهم اكبر للمرأة المظلومة عندنا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  2. الجعفري يلقن باسيل
  3. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  4. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  5. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  6. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  7. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
  8. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  9. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  10. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  11. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  12. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولارات يوميًا
  13. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  14. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  15. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
في أخبار