أعلنت السلطات البحرينية مساء اليوم الاثنين أن دولة قطر احتجزت ثلاثة قوارب خلال اليومين الماضيين، فيما تجرى الآن عمليات المتابعة للإفراج عنهم.
 
إيلاف من المنامة: صرح العميد الركن بحري علاء عبدالله سيادي قائد خفر السواحل أن السلطات القطرية، قامت خلال اليومين الماضيين باحتجاز 3 قوارب بحرينية، على متنها 16 بحارا ليرتفع بذلك عدد القوارب التي تحتجزها إلى 15 قاربا إضافة إلى 20 بحارا ، منوها بأن احتجاز بعض هذه القوارب يعود إلى العام 2009.
 
وأكد قائد خفر السواحل في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني على ضرورة الالتزام باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن وفق ما تقضي به المعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية.
 
ونوه سيادي بأن قيادة خفر السواحل تتابع إجراءاتها اللازمة للإفراج عن القوارب والبحارة المذكورين. جدير بالذكر أن البحرين واحدة من الدول الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب".
 
الأمن الوطني
وكان الفريق ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، قد شدد على أن قطر تشكل خطراً على أمن دول مجلس التعاون، من خلال استمرارها في سياستها المتفردة، وتبنيها وإيوائها عناصر متطرفة وإرهابية، مشيراً إلى أن قطر مستمرة في التدخل في الشأن الداخلي البحريني، وتتجسس على أجهزتها الأمنية والعسكرية؛ ما يهدد أمنها الوطني.
 
وقال في تصريحات صحافية أخيرًا أن قطر استمرت في تجنيس عائلات بحرينية؛ ما يؤثر على أمن البحرين الاجتماعي، ومنعت تصدير الغاز إلى المنامة؛ ما اضطرها إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده.