قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أفرج عن سيدة الأعمال المغربية هند العشابي، الزوجة السابقة للدبلوماسي الكويتي محمد صادق معرفي، من سجن العرجات بسلا (شمال الرباط)، بعد قضائها حكما بالحبس لمدة عامين بسبب اتهامها من طرف السفير الكويتي بالخيانة الزوجية والتزوير.

وتعود القضية المثيرة للجدل إلى أبريل 2016، عندما وضع الدبلوماسي الكويتي شكوى ضد العشابي يتهمها فيها بالخيانة الزوجية، ليتم اعتقالها بعد ذلك في مطار محمد الخامس.

وأثارت القضية جدلا كبيرا وسط الرأي العام المغربي الذي انقسم بين طرفي القضية. بينما ادعت العشابي أن علاقتها مع الدبلوماسي الكويتي انتهت قبل سنوات وأنها طلقت منه قبل أن تتزوج من رجل الأعمال المغربي كريم بناني في مالي؛ وقال الدبلوماسي الكويتي أن العشابي لا تزال بذمته وأن عقد زواجها مع بناني، والذي أدلت به إلى المحكمة، عقد مزور. كما بينت التحليلات الطبية الجينية التي أجريت على البنتين اللتان ولدتهما العشابي خلال هذه الفترة، أنهما ليستا من صلب الدبلوماسي الكويتي.

وأدانت المحكمة ابتدائيا هند العشابي وزوجها كريم بناني بالحبس ثلاث سنوات لكل منهما، وبالحبس ستة أشهر لأختها نزهة بتهمة المشاركة في التزوير قبل تخفيض الحكم في مارس 2017 من قبل محكمة الاستئناف إلى سنتين حبسا للعشابي وسبعة أشهر لزوجها، فيما احتفظت بنفس العقوبة لأختها نزهة.

وبرزت العشابي في عالم الأعمال خلال العقد الأخير، حيث طورت مجموعة اقتصادية كبيرة تحت اسم "داليا هولدينج"، والتي يشمل نطاق نشاطها العقار والسياحة وطيران الأعمال ومحلات تجارية وتمتلك شركات ومشاريع داخل وخارج المغرب.