مونتريال: أعلنت مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا حال الطوارىء الأربعاء بهدف مكافحة أكثر من 500 حريق غابات لا تزال مندلعة منذ اسابيع.

إجراءات تأمين السلامة&

وتشمل حال الطوارئ&التي تسري لأربعة عشر يومًا قابلة للتمديد كل أنحاء هذه المقاطعة في غرب كندا، وتهدف إلى تعبئة أفضل للإمكانات للتصدّي للحرائق وتأمين سلامة السكان.

وقال وزير الأمن العام مايك فرانوورث إن "السلامة هي أولويتنا، وكوننا نتوقّع إتساع الحرائق فإن هذا الإجراء يهدف إلى إفادة كولومبيا البريطانية من كل الموارد الضرورية".

شهدت المقاطعة في 2017 موسم حرائق مدمرًا. وظلّت حال الطوارئ سارية فيها لعشرة اسابيع من السابع من يوليو حتى 15 سبتمبر. وأتت الحرائق يومها على أكثر من مليون هكتار (عشرة الآف كلم مربع).

وحتى 14 اغسطس الحالي، كان 566 حريقًا لا يزال مندلعًا، وتمّ إستنفار نحو أربعة الآف عنصر إطفاء لإخمادها، حضر بعضهم من أستراليا ونيوزيلندا والمكسيك. وتمّ كذلك إجلاء نحو ثلاثة الآف شخص.

من جهتها، لبّت الحكومة الفدرالية طلب المساعدة، وستُرسل نحو مئتي عسكري إلى المقاطعة في الأيام المقبلة.&تسبّب المناخ الحار والجاف في كندا بحرائق أيضًا في شمال مقاطعة اونتاريو، حيث قضى عنصر إطفاء في يوليو خلال مشاركته في إخماد النيران.