: آخر تحديث

موسكو تتهم الامم المتحدة بعرقلة إعادة إعمار سوريا

موسكو: اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين الأمم المتحدة بعرقلة عملية إعادة إعمار سوريا في الوقت الذي يدعو فيه النظام السوري، بدعم من موسكو، اللاجئين السوريين للعودة الى بلادهم.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي عقده في موسكو مع نظيره اللبناني جبران باسيل في ختام محادثات بين الاثنين "نشرت الدائرة السياسية للأمانة العامة للامم المتحدة ووزعت عبر نظام الأمم المتحدة مذكرة سرية تمنع منظمات تابعة لهذا النظام (الأممي) من المشاركة في أي مشروع يعمل على إنهاض الاقتصاد السوري".

وأوضح أن المنظمات الأممية المعنية تهتم "حصرا بتقديم المساعدات الانسانية".

وقال لافروف مخاطبا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش "لماذا لم يبلغ مجلس الامن بهذا الامر وهو الذي يدير مباشرة تسوية النزاع السوري، ولماذا تتخذ قرارات من هذا النوع من دون تحليل شفاف موضوعي للوضع على الارض؟ آمل بأن يوضح الأمر".

قدمت روسيا دعما عسكريا حاسما للنظام السوري ابتداء من نهاية العام 2015 أتاح له السيطرة حاليا على نحو ثلثي مساحة سوريا. ويقدر عدد اللاجئين السوريين بنحو 5،6 مليون شخص.

وتابع لافروف "خلال الشهر الماضي غادر نحو سبعة الاف لاجىء لبنان وعادوا الى سوريا. ونحن نواصل جهودنا في هذا الاتجاه".

وقال الوزير الروسي ايضا "ان الظروف لتحقيق ذلك باتت قائمة وتتحسن، وأنا أتكلم عن قرارات اتخذت في نهاية مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي" على البحر الاسود والذي عقد في يناير الماضي.

من جهته قال الوزير باسيل إن "موقف لبنان هو مع العودة السريعة المتدرجة والآمنة للنازحين السوريين من دون أي ربط بين العودة والحل السياسي".
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. خربوها وقعدوا على تلتها
كل ديك بتخصصه فصيح - GMT الإثنين 20 أغسطس 2018 04:33
ومن هو هذا المجنون الذي سيساهم في إعادة إعمار سوريا بوجود ثلاثي بؤر الإرهاب والخراب الدولي وعصابات المافيا ؟ سوريا تعرضت للنهب والسلب من قبل عصابة آل أسد على مدى نصف قرن ولم تنفذ خطة إعمار خمسية واحدة كان آخرها خطط القتل والتخريب والتدمير الأخيرة التي نفذت بدقة متناهية حسب المنهجية والدراسات الأسدية - الخمينية والتي قتلت مليون وسجنت مليون وشردت عشرين مليون ودمرت المدن والقرى على رؤوس سكانها. كيف يقوم بالإعمار من تخصص بالإرهاب والقتل والخراب والدمار ؟ ولو كان دجالي قم يفهمون بالإعمار لجعلوا من ايران سويسرا الشرق بدلاً من صرف أموال الشعب الايراني على صناعة الإرهاب الدولي والقتل والدمار والخراب والتسول وزراعة المخدرات وفتح الدفاتر القديمة كالتاجر المفلس. أما بوتين، فهو زعيم المافيا الدولية بإمتياز وهو المخابراتي الغني عن الوصف والتعريف. قبل الحديث عن إعمار سوريا يجب إعدام المجرمين من آل أسد وملالي قم بالساحات العامة وإحالة بوتين للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته على جرائم الإبادة الجماعية لأطفال سوريا وإستهدافهم كحقل تجارب حي لأسلحته لتسويقها عربياً لأنها خردة لا تصلح إلا لقتل الشعوب العزل وفعّالة وعنيفة على الأطفال فقط ورحيمة على الأعداء كالمنظفات المصنوعة في سوريا ناعمة على الأوساخ وأسيد على الجلد. كل من يقدم دعماً لإعمار سوريا بوجود هؤلاء الأوغاد سيعود عليه بعمليات إرهابية إنتحارية ومفخخات وتفجيرات ودمار وخراب.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  2. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  3. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  4. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  5. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  6. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  7. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
  8. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  9. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  10. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  11. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  12. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  13. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  14. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  15. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  16. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
في أخبار