نصر المجالي: تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دعم إيران المتواصل للدوحة، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة وحل مشاكلها بالحوار.

وقالت الرئاسة الإيرانية إن روحاني أشار في الاتصال الى انتشار ظواهر التطرف والعنف والارهاب في المنطقة، معربًا عن اسفه في ذات الوقت لان المنطقة لا تعيش اوضاعًا مناسبة، مؤكدا ان مسؤولية انقاذ المسلمين من الارهاب وارساء الاستقرار وتمتين اواصر الاخوة بين المسلمين يتحملها الجميع.

ووجه الرئيس الإيراني الدعوة لأمير قطر للمشارکة في منتدی الشراکة الآسیویة في طهران، ومن جانبه أعرب أمير قطر عن شكره لدعوة روحاني للمشاركة في منتدى الشركة الآسيوية بالعاصمة طهران، بحسب موقع الرئاسة.

هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر الرئيس والحكومة والشعب في ايران بعيد الاضحى المبارك، ووصف العلاقات القائمة بين البلدين بـ"التاريخية والحميمة"، واعرب عن ترحيبه بتعزيز التعاون بينهما على جميع الصعد، مؤكدًا انه يسعى لاقامة علاقات متميزة مع طهران.

ولفت الى العلاقات الممتازة القائمة بين طهران والدوحة، واعرب عن تصوره بضرورة الاستفادة من هذه العلاقات من اجل ايجاد حلول للمشاكل المعقدة والصعبة في المنطقة.

ووصف تميم بن حمد، ايران بأنها تحتل مكانة متميزة في المنطقة، حيث ان اداء دورها يصب في مصالح بلاده ايضًا. واكد على ضرورة تنمية الحوار بين ايران وبلدان جنوب الخليج، معتبرًا الحوار يكتسب اهمية فائقة، حيث ان حل المشاكل ينبغي ان يكون على طاولة التفاوض وليس على يد الآخرين.