: آخر تحديث
التصرف يضر بالعلاقات مع تل أبيب

الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية عمل إسرائيلي متعمد

موسكو: أعلن الكرملين الاثنين ان إسقاط الطائرة الروسية في سوريا الأسبوع الماضي إثر غارة إسرائيلية، سببه تصرف متعمّد للطيارين الإسرائيليين ولا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن "إسقاط طائرتنا أدى إلى مقتل 15 من جنودنا. وبحسب معلومات خبرائنا العسكريين، فإن السبب هو تصرف متعمّد من الطيارين الإسرائيليين، وهذا الأمر لا يمكنه إلا أن يضرّ بعلاقاتنا" مع إسرائيل.

والاثنين الماضي أسقطت الدفاعات الجوية السورية عن طريق الخطأ طائرة إليوشين روسية فوق المتوسط ما أدى إلى مقتل 15 عسكريا كانوا على متنها بالتزامن مع غارة لمقاتلات إسرائيلية على موقع في اللاذقية في شمال غرب سوريا.

وتحمّل موسكو إسرائيل مسؤولية إسقاط الدفاعات السورية لطائرتها مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغها بالغارة إلا قبل دقيقة واحدة من شنها وأن الطائرات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية "غطاء" لها لتفادي الصواريخ السورية ما تنفيه إسرائيل.

والاثنين وصف بيسكوف الحادثة بأنها "سلسلة صدف مأسوية"، مكررا اتهامه للطيارين الإسرائيليين.

وقال بيسكوف إن "الطائرة (الروسية) لم تسقط بصاروخ إسرائيلي، والحمد لله. إلا أن تصرف الطيارين الإسرائيليين هو ما سمح بحصول سلسلة الصدف هذه"، مضيفا ان "معلومات خبرائنا العسكريين تؤكد ذلك بكل وضوح".

وأعلن الجيش الروسي الاثنين أن روسيا "ستسلم الجيش السوري منظومة صواريخ الدفاع الجوي إس-300 الحديثة خلال أسبوعين"، وستشوّش على اتصالات أي طائرة تحاول ضرب سوريا من فوق المتوسط.

وقال بيسكوف، إن قرار روسيا تزويد سوريا بمنظومة "إس 300" المضادة للطائرات يهدف إلى تعزيز سلامة الجيش الروسي.

وأجاب ردا على سؤال عن العلاقات مع إسرائيل بالقول إن "القرار ليس موجها ضد أي دولة ثالثة".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صواريخ اس 300-400
abo ahmed - GMT الإثنين 24 سبتمبر 2018 08:26
الله اكبر اضرب الظالم بالظالم واخرج منها المسلمين سالمين غانمين اتمني من الدب الروسي تزويد دمشق بصواريخ اس 300 و 400 ايضا حتي لايتجراء الطيران الاسرائيلي الاقترب من الاجواء السورية مجدد ولا مصيره اسقاط طائرته بالصواريخ الروسية الاس 300 وربما الاس 400 ايضا اللهم دمر اليهود والشيوعيين وشتتهم انهم لايعجزونك لافي الارض ولا في االسماء ياجبار يامنتقم
2. طبول الحرب تُقرع بين إسرائيل ونظام طهران
مجد - GMT الإثنين 24 سبتمبر 2018 12:41
أي حرب في الشرق الأوسط ستفاقم الوضع الاقتصادي المتأزم وتدفع الى الانهيار. والحرب ستزيد من الاضطرابات. تبقى نقطة أساسية تتعلق بالساحة اللبنانية ودور «حزب الله». هل ستعمد الحزب فتح ترسانته الصاروخية وضرب إسرائيل؟ إن الحزب يملك من دون شك قوة نارية ستلحق أذى كبيراً بالدولة العبرية بما لا يقاس عن حرب 2006. لكن الحزب يدرك ما تبيته إسرائيل للبنان والحزب إذا ما جرى استخدام الساحة اللبنانية، وهو ما تفصح عنه مراراً بتدمير لبنان وإعادته الى الزمن الحجري وإنهاء أي وجود سكاني في الجنوب والبقاع الغربي.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  2. في أميركا... الـ
  3. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  4. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  5. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  6. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  7. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  8. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
  9. الكويكب بينو قد يحمل سر الحياة على الأرض
  10. بومبيو: لن نقبل أن تطور إيران صواريخ تهدد المنطقة
  11. 11 متنافسًا لخلافة ماي بينهم 3 نساء
  12. السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر
  13. محادثات بلجيكية وأوروبية لعبدالله الثاني في بروكسل
  14. من هو الرجل الذي
  15. تيريزا ماي.. نجومية
في أخبار