: آخر تحديث
تقليد يكرره المحتفلون مع بداية كل عام

ألف سيارة جرى إحراقها في فرنسا ليلة رأس السنة

أعلنت السلطات الفرنسية أن أعمال الشغب التي شهدتها البلاد ليلة رأس السنة، والتي أصبحت تقليدًا يتكرر سنويًا، أسفرت عن إحراق أكثر من ألف سيارة واعتقال أكثر من 500 مشتبه به، في زيادة بالمقارنة مع حصيلة الليلة نفسها من حوادث الشغب قبل عام.

إيلاف من باريس: قالت وزارة الداخلية الاثنين إن عدد السيارات التي أحرقت ليلة 31 ديسمبر ارتفع من 935 سيارة في العام الماضي إلى 1031 سيارة في هذا العام، في حين ارتفع عدد الموقوفين على خلفية أعمال الشغب هذه من 456 في العام الماضي إلى 510 موقوفين في هذا العام.

عناصر من الشرطة ينتشرون في شارع قرب قوس النصر في باريس لدى مغادرة المحتفلين برأس السنة الجديدة

كما نغّصت أعمال الشغب أجواء الاحتفالات في شامينيي سور مارن، الضاحية الشرقية لباريس، حيث تعرّض شرطي وشرطية لضرب مبرّح على أيدي حشد كبير كان يشارك في حفلة بمناسبة العام الجديد.

ملاحقتهم جارية
دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على تويتر الاعتداء "الجبان والمجرم" على الشرطيين اللذين "كانا يؤديان واجبهما"، متوعدًا المعتدين عليهما بأنهم "سوف يتم العثور عليهم واعتقالهم".

بدوره، قال وزير الداخلية جيرار كولومب "آسف لأن تكون حوادث مثل التي حصلت بالأمس قد وقعت، ولكن في الإجمال فقد تمكن الناس من الاحتفال بليلة رأس السنة بطريقة سلمية".

ونشرت السلطات حوالى 140 ألف عنصر أمن وطوارئ في عموم أنحاء البلاد لضمان سلامة المحتفلين بحلول العام الجديد. ولا تزال فرنسا في حالة إنذار من تهديد إرهابي "مستمر" منذ موجة الاعتداءات الجهادية التي حصدت منذ 2015 أرواح 241 شخصًا.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هذا هو الحقد
خالد - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 09:24
الف سياره تحرق...لماذا؟ هل هذا ابتهاج ام حقد واضح.............انه الحقد الاسلامي الواضح...المجرم هنا يرجع لبلده.......حالا
2. .........................
طه - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 11:03
يخربون بيوتهم بأيديهم .. هذا الاحتفال الخزعبلي الذي يسمى عيد رأس السنة يجب أن يعاد النظر فيه أو أن يتم تقييد بعض المظاهر المصاحبة له مثل مظاهراحتساء الخمور أو المواعدة .. حقيقة كثير من الشباب المسيحي في كثير من الدول الغربية يفعل هذه الأفعال من الشغب والهرتلة نتيجة غياب العقل بعل هذه المؤثرات العقلية وكذلك يفعلها غالباً ليظهر أمام خليلته الموسمية بمظهر الرجل الشجاع .. حدث فرنسا هذا حقيقة يهون لوقارناه بما يحصل في عاصمة البرازيل في مثل هذه الاحتفالات فدائماً ما نسمع أن الضحايا هناك في ريدو جانيرو يبلغون المئات .. الحمد لله على نعمة الإسلام .
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 11:36
4. انهم المسلمين الحاقدين
لا يفعلها غيرهم - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 15:29
مثيري الشغب وحارقي السيارات في فرنسا هم من المسلمين الحاقدين ولا احد يفعل ذلك غيرهم . فلا هم من اللذين يحتسو الخمور ولا هم من اللذين يتواعدو فاللذين يشربو الخمور ويتواعدو هم اناس مساليمن متحضرين يحترمو القوانين ويحافظو على حقوق الاخرين ولا يتعدو عليها . انها افعال الهمج الحاقدين كارهي الحياه والبشر , واافعال من يحرمو الخمور لكنهم يحللو سفك الدماء , ويحرمو المواعده لكنهم يحللو السبي والاغتصاب .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان يلتقي بومبيو في الرياض
  2. إلزام ممثلة إباحية بدفع نفقات ترمب القانونية
  3. بومبيو يصل إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي
  4. أيام جيمس ماتيس أصبحت معدودة في واشنطن
  5. ماكرون أثار موضوع تسرّب النازحين من لبنان إلى أوروبا
  6. الشرطة التركية تغادر القنصلية السعودية في إسطنبول
  7. الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية
  8. ميغان ماركل والأمير هاري ينتظران مولودهما الأول
  9. الإمارات تحذر من
  10. بعد الزيادة في ثمن الورق... هل تريد الحكومة قتل الصحافة المغربية؟
  11. الإمارات تتهم البريطاني هيدجز بالتجسس
  12. تقارير: خاشقجي قضى نتيجة تحقيق خاطئ بلا إذن
  13. أكراد سوريا يرفضون تهديدات دمشق
  14. السعودية تشرع في استدعاء أسماء سعودية تواجدت في تركيا إبان حادث خاشقجي
  15. الرئيس اليمني يقيل رئيس الحكومة على خلفية التدهور الاقتصادي
  16. الأطباء في بريطانيا يعالجون الشعور بالوحدة بدروس الرقص
في أخبار