: آخر تحديث
يتوقع أن تبلغ خمسين تحت الصفر في شمال أونتاريو وكيبيك

موجة البرد القارس تواصل شل الحركة في القارة الأميركية

واصلت موجة البرد القارس السبت شل الحركة في شمال شرق القارة الأميركية، ما أدى إلى اضطراب في حركة الملاحة الجوية، كما سجلت الحرارة درجات أدنى بكثير من المعدلات المعروفة لهذه الفترة من السنة.

إيلاف: في نيويورك نزلت الحرارة إلى عشر درجات تحت الصفر، وخرج عدد من السكان من منازلهم لمشاهدة نهر هدسون، وقد تجمد جزئيًا.

وتم إلغاء آلاف الرحلات أو أعلن عن تأخير مواعيدها في المطارات الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة منذ بدء موجة الصقيع قبل أيام. وأعلن موقع فلايت أوير أن نحو 1600 رحلة تأخرت، في حين تم إلغاء 700 أخرى حتى الساعة 17:00 ت غ من يوم السبت.

إقفال طرق
وأفادت وسائل إعلام محلية أن طائرة تابعة لشركة "تشاينا ساوثرن إيرلاينز" اصطدمت على مدرج مطار كنيدي بطائرة أخرى تابعة للخطوط الكويتية من دون تسجيل إصابات.

وفي ولاية نيوهامشير في أقصى شمال شرق البلاد وصلت درجة الحرارة إلى 38 درجة تحت الصفر. وفي كندا التي طالتها موجة الصقيع أدت الرياح العاتية والثلوج إلى إقفال طرق عدة في شرق كيبيك.

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية تواصل موجة الصقيع على القسم الشرقي من كندا، على أن تصل درجات الحرارة إلى ما يقارب الخمسين درجة تحت الصفر في شمال أونتاريو وكيبيك. وفي مطاري تورونتو وكيبيك ألغيت رحلات عدة أو تأخرت لبضع ساعات.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. موجة برد قصوى
عبير - GMT السبت 06 يناير 2018 21:30
موجة برد قصوى في مقاطعات أونتاريو وكيبيك وقد أدت موجة الصقيع هذه القادمة من القطب الشمالي الى تدني الحرارة صباح السبت في أوتاوا إلى 28 درجة تحت الصفر. وبسبب الرياح فإن الشعور بهذه الحرارة يوازي 38 درجة تحت الصفر. في مونتريال كانت الحرارة 24 تحت الصفر أي ما يوازي 34 تحت الصفر بسبب الرياح. وفي بعض المناطق الشمالية من أونتاريو سجلت الحرارة درجات متدنية وصلت الى 45 تحت الصفر. احتمالات التعرض للتقرح من الصقيع مرتفعة جدا بسبب الحرارة المتدنية، المساحات المعرضة للهواء من جلد الانسان يمكن أن تتجمد في دقائق.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  2. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  3. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  4. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  5. الثابت والمتحول في صناعة الملك بالمغرب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار