: آخر تحديث
أعجب بتغريدة تسخر من الرئيس

الجيش الأميركي ينقلب على ترمب... عبر تويتر

واشنطن: أعاد الحساب الرسمي للجيش الأميركي على موقع تويتر السبت، نشر تغريدة تسخر من الرئيس دونالد ترمب، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهرين.

وكانت ميندي كالينغ، وهي ممثلة كوميدية، نشرت صورة لها كتبت عليها "أنا ذكية" عبر موقع تويتر، في سخرية واضحة من ترمب الذي دافع عن قدراته العقلية السبت بسلسلة تغريدات أكد أنه "عبقري".

وحصدت تغريدة كالنج على أعجاب نحو 140 ألف مستخدم، بينهم الحساب الرسمي للجيش الأميركي.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، إذ أعاد حساب وزارة الدفاع الأميركية الرسمي في منتصف نوفمبر الماضي، تغريدة لأحد معارضي الرئيس يطالبه فيها بالإستقالة، لكن البنتاغون ذكر إن إعادة التغريدة كانت بسبب خطأ ارتكبه أحد الموظفين المسؤولين عن إدارة الحساب.

ويثار جدل واسع حول قدرات الرئيس العقلية، خصوصاً بعد صدور كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترمب الابيض" الجمعة، الذي قال مؤلفه مايكل وولف إن جميع أفراد عائلة ترمب ومعاونيه يعتقدون أن الرئيس غير مستقر عقلياً.

ومنذ مطلع ديسمبر الماضي، عقد الكونغرس جلسات استماع  لأطباء نفسيين لعرض تقييمهم لحال ترمب العقلية، كما كشف الجمعة النائب الديمقراطي وعضو اللجنة القضائية في مجلس النواب جيمي راكسن، في مقابلة مع محطة سي ان ان.

وقال إن الأطباء الذين تمت استضافتهم رأوا "أن ترمب غير مستقر عقلياً ومصاب بجنون العظمة".

فيما رأت الدكتور براندي لي أستاذة الطب النفسي بجامعة يال التي أدلت بشهادتها أمام الكونغرس "أن ترمب خطير، وتحت الضغط يتحول إلى متهور وعدواني".

وقوبل استدعاء الأطباء بانتقادات، باعتبار أنهم كسروا ميثاقًا متعارفًا عليه، أنه لا يحق  للمتخصصين بالأمراض النفسية تشخيص صحة أي شخص، إلا بعد فحصه سريرياً.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Awards to fake media winners.
Salman Haj - GMT الأحد 07 يناير 2018 14:42
2. to 1
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الأحد 07 يناير 2018 17:59
Yes, Exactly we agree with you, but President Trump was not lucky in the right choice for some advisers, especially his daughter''s husband. President Trump he will win the election and he won ... but why some advisers in his campaign meeting with the Russians in America and Seychelles. that''s Big unforgivable faults and a major betrayal of the United States. He would win already. but his advisers They were wrong. There is no justification for Russian intervention in the matter. and The person or entity that is behind those meetings is already a stupid person who does not understand anything and practices fraud and deceit. Russia''s intervention is = zero, and there is no never consequence of that intervention. But he is a serious mistake
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 07 يناير 2018 19:51
4. تضليل إعلامي
سامر العراقي - GMT الأحد 07 يناير 2018 20:16


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  2. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  3. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  4. أخنوش يهاجم
  5. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  6. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  7. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  8. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  9. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  10. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  11. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  12. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  13. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  14. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  15. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
في أخبار