: آخر تحديث
منزعجة من الهجمات السورية على مناطق خفض التوتر

تركيا تنقلب على حليفتيها موسكو وطهران

في خطوة اعتبرت انقلابا على الحليفتين روسيا وإيران، استدعت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، سفيري روسيا وإيران للتعبير عن انزعاجها جراء هجمات النظام السوري على مناطق "خفض التوتر" التي تم الاتفاق حولها في مباحثات أستانة.

وقالت مصادر دبلوماسية إن تركيا كانت أعربت عن انزعاجها من تلك الانتهاكات للمسؤولين الروس والإيرانيين عبر قنوات عسكرية ودبلوماسية، عبر السفيرين الروسي أليكسي يرخوف، والإيراني محمد إبراهيم طاهريان فرد، إلى مقر الوزارة للتعبير عن انزعاجها من انتهاكات النظام لمناطق خفض التوتر.

يشار الى ان تركيا شريكة لروسيا وتركيا في رعاية مؤتمر أستانة للسلام في سوريا.

وأضافت المصادر أنه عقب استمرار الانتهاكات، استدعت الخارجية السفير الروسي للتعبير عن ردة فعلها وانزعاجها من ذلك، وطالبت بإبلاغ النظام الرسائل اللازمة من أجل الإنهاء الفوري للانتهاكات التي جرت خلال مرحلة الاستعداد لعقد "مؤتمر الحوار الوطني السوري" في مدينة سوتشي الروسي في 29- 30 يناير الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن الخارجية التركية استدعت في هذا الإطار السفير الإيراني لدى أنقرة، إلى مقرها، للتعبير عن انزعاجها من انتهاكات النظام. 

وفي نفس السياق، قالت وكالة (الأناضول) إن مستشار الخارجية التركية السفير أوميت يالتشين، استقبل الثلاثاء رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة رياض سيف، وبحث مع وفد المعارضة أيضًا موضوع الانتهاكات.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أردوغان منافق
سوري - GMT الثلاثاء 09 يناير 2018 23:34
العثمانيين ليسوا سوى غزاة ومستعمرين احتلوا بلاد العرب أربعة قرون، مثلهم مثل الاستعمار الفرنسي والبريطاني، واستنزفوا ثروات العرب وأورثوهم الضعف والتخلف. في الوقت الذي كان فيه العرب قد اسسوا اعظم حضار عربية عرفها العالم في العصور الوسطى فان العثمانيين ما ان وطئت اقدامهم الوطن العربي في القرن السادس عشر الميلادي حتى عملوا على زيادة تمزيق عرى الوحدة السياسية التي كانت تربط بين ابناء الوطن وتجاهلوا دور العرب الاوائل في تاريخ الحضارة الانسانية واهملوا اللغة تمثلت شناعة تلك الجريمة النكراء حسب الروايات المتواترة في المدينة المنورة، باقتحام جنود فخري باشا للبيوت الآمنة وكسر أبوابها عنوة وتفريق الأسر وخطف الأطفال والنساء من الطرقات دون رحمة، ومن ثم جرهم معاً أو متفرقين إلى عربات قطار الحجاز ليتم إلقاؤهم عشوائيا بعد رحلة طويلة من العذابات في تركيا والأردن وسوريا.
2. وانتم اصحاب الأرض؟؟!!
زارا - GMT الأربعاء 10 يناير 2018 05:45
احتلوا من؟! بلاد العرب؟؟؟!!!! هل حقا انتم معدوموا الحياء إلى هذه الدرجة؟؟؟!!! منذ متى كانت هذه بلادكم؟! وكيف اصبحت "بلادكم"؟! الم تأتوها محتلين ناهبين سالبين سابين النساء؟ اين كنتم قبلها واين كان موطنكم؟! انتم وهم محتلون غاصبون, ولهذا اخلاقكم لحد الأن هي اخلاق الغرور والتكبر لأن الأنسان الواثق من نفسه لا يتكبر, ولكن انتم في ذاكرتكم الثقافية تعرفون ما فعلتم وانكم لستم اهل هذه الأراضي, فتتكبرون على اهلها الأصليين. الفرق الوحيد بينكم انكم جئتم سالبين مجرمين, بأسم الله, وهم اتوا اول الأمر غازين وقالوا انهم غزاة, ولكن بعد فترة اكتشفوا كيفية السيطرة الحقيقية على السملمين فأسلم حكامهم واصبحوا ينهبون الشعوب بأسم الله ايضا. والذي يحصل الأن هو امتداد لما حصل قبلا.
3. تجمع الباطل والفساد
من كوردستان - GMT الأربعاء 10 يناير 2018 05:47
الله موجود يا اعداء الكورد. الله حق ولا يقبل بغير الحق. واي تجمع واتفاق على الظلم والباطل لن يستمر ابدا. ولكن امثال هؤلاء لا يتعلمون ابدا من التأريخ.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرشح ترمب لكبار موظفي البيت الأبيض ينوي ترك الإدارة
  2. طفلة سورية معوقة تستبدل المعلبات الفارغة بأطراف اصطناعية
  3. سياسيون وأكاديميون يناقشون نزاع الصحراء بعد لقاء جنيف
  4. ماكرون يخاطب الأمة الاثنين
  5. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  6. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  7. فوضى قرارات في الأردن!
  8. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  9. التايمز: روسيا تقف وراء محاولات تضخيم احتجاجات الشارع في فرنسا
  10. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  11. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  12. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
  13. قادة مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمتهم المقبلة في الإمارات
  14. مطالبات ببدء إجراءات عزل
  15. إعلان الرياض: نحو قيادة عسكرية موحدة وسوق اقتصادية مشتركة
  16. قادة الخليج يدعون في الرياض لحماية وحدة مجلس التعاون
في أخبار