لندن: أعلن موقع الرئاسة التركية عن استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي، نصر الحريري، رئيس الهيئة التفاوضية للمعارضة السورية، ونشرت صورة من اللقاء، دون الكشف عن التفاصيل.

وعلمت "إيلاف" أن اللقاء تم في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت أنقرة وأن الأحداث العسكرية الجارية في شمال سوريا اضافة الى التطورات السياسية واللقاءات الدولية الأخيرة لوفد الهيئة في زياراتها لعدد من عواصم القرار كانت مثار البحث.

في غضون ذلك أعلنت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا عن تأييدها "لقرار مشاركة الجيش الوطني السوري (المشكل من فصائل الثورة السورية) وبإشراف الحكومة السورية المؤقتة، في عملية "غصن الزيتون" بدعم ومساندة الجيش التركي ضد التنظيمات الإرهابية (pyd,ypg) ذات المشاريع الانفصالية في الشمال السوري، والتي مارست إرهابا وتهجيرا ضد شعبنا في تلك المناطق، وندعو كافة الثوار للوقوف إلى جانب إخوانهم في الجيش الوطني لمواجهة هذه الحركات الانفصالية، كما أننا ندعم حق الجمهورية التركية باتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن أمنها القومي".

وقال البيان " إن المكون الوطني الكردي الذي هو جزء أصيل من نسيج الشعب السوري، وله كامل حقوق المواطنة، لا يمت بأية صلة لهذه الميليشيات الإرهابية، ونرفض استخدام هذه التنظيمات لأبناء شعبنا الكردي كدرع بشري للغطاء على جرائمهم كما كانت تفعل داعش مع أهل السنة".

ودعا البيان" الجيش الوطني السوري تجنيب المدنيين والأبرياء ويلات الحرب، وعدم التعرض لغير المحاربين، والامتناع الكامل عن أي شكل من أشكال الانتقام، والالتزام الكامل بأخلاقيات الإسلام وقيمه في الحرب، وبالقوانين الدولية ذات الصلة بالصراعات المسلحة".