واشنطن: أعلن رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك جراسلي في ساعة مبكرة الخميس، إن اللجنة تسلمت نسخة من نتيجة التحقيقات الإضافية التي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن الاتهامات الموجهة لمرشح الرئيس دونالد ترمب لعضوية المحكمة العليا بريت كافانو بمحاولة اغتصاب امرأة قبل عقود.

وكانت كرستين فورد وهي أستاذة جامعية أدلت الخميس الماضي بشهادة أمام اللجنة، زعمت فيها أن مرشح المحكمة العليا حاول اغتصابها خلال حفلة أقيمت في منزل في ولاية ميرلاند عام 1982، وهو ما نفاه كافانو في جلسة استماع أمام اللجنة في اليوم نفسه.

وقررت اللجنة لاحقاً، الطلب من الإف بي آي التحقيق في هذه المزاعم، و إرجاء التصويت على التصديق على المرشح الذي كان من المفترض أن يتم الجمعة.

وقال السناتور الجمهوري جراسلي في تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر "إنه قرر وزميلته السناتورة ديان فاينشتاين التي ترأس الأقلية الديمقراطية في اللجنة، السماح للأعضاء بالإطلاع على التقرير في وقت لاحق اليوم".

وقالت وسائل إعلام أميركية إن الجمهوريين وضعوا قيودا صارمة لمنع تسرب المعلومات التي وردت في تقرير الإف بي آي، فلم يطبع منه إلا نسخة واحدة، وسيسمح لكل عضو في اللجنة الإطلاع عليه بالتناوب، ولمدة ساعة واحدة فقط.

وذكرت أن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل يضغط بإتجاه التصويت على التصديق على تعيين كافانو غداً الجمعة.&

ووقع المئات من أستاذة القانون بعضهم من جامعات عريقة مثل هارفرد ويال على عريضة تطالب الكونغرس بعدم التصويت لصالح تعيين مرشح ترمب.