الرياض: أكّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتّصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان الأحد "صلابة" العلاقة بين البلدين، رغم التوتّر الناجم عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في حسابها على تويتر إنّ الملك سلمان اتّصل بأردوغان، وأكّد له "حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك، وأنّه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة".

كما شكر العاهل السعودي الرئيس التركي "على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وفُقد أثر خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر الحالي.&الصحافي الذي يعتبر معارضاً لسياسات الأمير محمد بن سلمان منذ تسلّمه منصب ولي العهد في يونيو 2017، كان يفترض أن يحتفل بعيد ميلاده الستين يوم السبت.

وأوفدت الرياض إلى أنقرة فريق عمل وصل الجمعة ويفترض أن يجري محادثات مع مسؤولين أتراك، لكنّ أنقرة اتّهمت الرياض السبت بعدم التعاون في التحقيق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنّ الملك سلمان شكر الرئيس أردوغان "على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وأكد الملك سلمان على "حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة"، بحسب (واس).

ومن جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها".