: آخر تحديث
مؤكدًا: نحتفل هذا العام بإنجازاتهم لا بشخصياتهم

محمد بن راشد يكرم أوائل الإمارات بشكل مختلف

إيلاف من دبي: وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني وعام زايد. 

ولفت إلى أن الاحتفال هذا العام بأوائل الإمارات سيكون بشكل مختلف، حيث لن يحتفل بشخصيات سيحتفل بإنجازات وبمشاريع ستترك بصمتها في تاريخ الإمارات مثل مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية وعلمية وبنية تحتية ستترك أثرها في مسيرة  دولة الإمارات. موضحا أنه سيكرم فرق عمل أهم المشاريع في يوم الاتحاد.

وجاءت توجيهات ابن راشد بتكريم المشاريع الوطنية التي تعكس مسيرة زايد خلال حفل تكريم وطني في يوم الاتحاد، وبما يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في ريادة مسيرة التنمية بسواعد إماراتية في المجالات كافة.

شكل مختلف

وكتب الشيخ محمد بن راشد مغردا على تويتر يقول "الأخوة والأخوات.. سنحتفل هذا العام بأوائل الإمارات بشكل مختلف.. لن نحتفل بشخصيات سنحتفل بإنجازات.. سنحتفل بمشاريع ستترك بصمتها في تاريخ الإمارات.. مشاريع أقامتها دولتنا.. سيفرح بها زايد لو كان معنا.. مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية وعلمية وبنية تحتية ستترك أثرها في مسيرة بلدنا".

 

 

مشاريع

وتابع "لدينا مشاريع كمتحف اللوفر وبرج خليفة ومترو دبي ومستشفى كليفلاند.. مشاريع كأمير الشعراء وتحدي القراءة وشاعر المليون.. مشاريع كجامعة خليفة والجامعة الأمريكية في الشارقة ومتحف الاتحاد ومسبار المريخ .. ‏رشحوا لنا مشاريع سيفرح بها زايد لو رآها.. سنكرم فرق عمل أهم المشاريع في يوم الاتحاد".

 

 

وأضاف ابن راشد "سنفتح لشعبنا باب التصويت ليختاروا بأنفسهم أهم المشاريع يَرَوْن أنها أثرت في مسيرة دولتهم.. مشاريع يرونها امتدادا لمسيرة زايد..ووصايا زايد.. ورؤية زايد لمستقبل دولتنا..
‏ رشحوا المشاريع على وسم #أوائل_الامارات‬ لنكرم فرق العمل ونخلد جهودهم في صفحات تاريخنا..‪  uaepioneers.gov.ae/ar/nominate.php".

 

 

تلقي الترشيحات

وبدأت اللجنة العليا المنظمة لمبادرة "أوائل الإمارات" تلقى ترشيحات لإنجازات إماراتية يفخر بها زايد، تعكس مسيرته وعطاءاته وتستحق الشكر، وبما يتماشى مع عام زايد 2018 الذى أعلن عنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

ويمكن لأي فرد ترشيح إنجازاته أو إنجازات شخصيات وجهات إماراتية أخرى كان لها السبق في استكمال مسيرة الراحل الشيخ زايد، وذلك من خلال ملىء الاستمارة في موعد أقصاه 18 نوفمبر 2018، ويمكن للجميع ترشيح الإنجازات من خلال الموقع الإلكتروني www.uaepioneers.gov.ae، وحتى تاريخ 18 نوفمبر 2018. بينما تقوم اللجنة القائمة على مبادرة "أوائل الإمارات" بفرز الأسماء والمشاركات وإعداد قوائم، للتأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة وتصنيفها. 

نماذج متميزة

وتهدف مبادرة أوائل الإمارات إلى تعزيز النماذج الإماراتية المتميزة في المجالات المختلفة وتسليط الضوء على إنجازاتها، وتبرز الإنجازات الإماراتية منذ تأسيس دولة الإمارات وحتى يومنا، التي تعكس قيم الاتحاد وترفع علم الدولة في المحافل كافة، فيما يتم تكريمهم بميدالية خاصة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن حفل سنوي بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات في كل عام.

قصص نجاح

وقد انطلقت مبادرة أوائل الإمارات عام 2014، وكرمت خلال دوراتها السابقة 139 شخصية ووجهة من جميع إمارات الدولة خلال الدورات السابقة في قطاعات مختلفة، واحتفت بقصص نجاحهم وتميزهم، وحصدت المبادرة على تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعية وصل إلى أكثر من 3 ملايين تداول لوسم #أوائل_الإمارات للمبادرة من خلال الموقع الإلكتروني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دليل جديد على دور النيازك في نشوء الحياة على الأرض
  2. الولايات المتحدة ستسحب قواتها بالكامل من سوريا
  3. زعيم العمال البريطاني يتورط!
  4. نيفادا أول ولاية أميركية تشكل النساء أغلبية في برلمانها
  5. الغموض يخيّم على المملكة المتحدة قبل مئة يوم على بريكست
  6. السعودية وإيران توقعان مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج المقبل
  7. فيتورينو: مصر نموذج رائع للتعامل مع المهاجرين
  8. العراق: نافذون ضالعون بتجارة الأعضاء البشرية والدعارة
  9. روبرت دي نيرو: ترمب كارثة وطنية وسنتجاوزها
  10. بنسالم حميش: اللغة العربية تتعرّض لهجمات بأساليب متنوعة
  11. أمراء قطريون في ضيافة جبهة البوليساريو الانفصالية
  12. كيف يمكن مواجهة الفساد المستشري في لبنان؟
  13. مايكل فلين ... الجنرال الذي باع أميركا لـ
  14. الصين تخطط لأول مستعمرة للذكاء الصناعي في العالم
  15. أكبر زيادة في ميزانيات الدفاع عالميًا منذ عشر سنوات
  16. بوتين يتفاخر بـ
في أخبار