: آخر تحديث
المغردون يشاركون العمانيين الاحتفال بعيدهم الوطني

السعودية تحتفي بسلطنة عمان على طريقتها الخاصة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: شارك السعوديون العمانيين الاحتفال بعيدهم الوطني، وتزيّنت طرق المملكة بعلم سلطنة عمان، احتفالا باليوم الوطني الـ 48 للسلطنة، والذي يصادف عيد ميلاد السلطان قابوس بن سعيد اليوم الأحد.

ودشن المغردون السعوديون هاشتاغ #السعودية_تحتفي_بعمان، حيث عبروا عن مدى الحب والأخوة التي تجمع بين البلدين وزيلوا تغريداتهم بصور علم عمان، وكذلك بصور تجمع بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والسلطان قابوس بن سعيد.

وغرد أحدهم قائلًأ:" حاول أعداء الإسلام و العروبة كثيرا ومازالوا يحاولون أن يفرقوا بين أبناء وشعوب الخليج يربطنا الدين واللغة والعادات والتقاليد والرحم.. إفعلوا ما شئتم و قولوا ما شئتم ما يضر السحاب نبح الكلاب.. 
سنبقى إخوة متحابين مترابطين وطن واحد و شعب واحد ومصير واحد".
وغرد آخر:" حفظ الله عمان وأهلها من كل شر وأدام عليهم الأمن والأمان وكل سنة وعمان والسعودية بلد واحد".

هذا وقد احتفت مؤسسات سعودية باليوم الوطني لسلطنة عمان، تعبيراً عن عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأقامت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمطارات المملكة العديد من الفعاليات الوطنية في مختلف صالات المطارات الدولية، حيث تم استقبال وتوديع المسافرين القادمين والمغادرين بالورود، وتوزيع العلم السعودي والعماني وبعض الهدايا التذكارية الخاصة بهذه المناسبة.

بالورود والأعلام 

واستقبل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بمناسبة اليوم الوطني العماني الـ(48)، المسافرين القادمين من سلطنة عُمان بالورود والأعلام والهدايا التذكارية للاحتفال مع الاشقاء العُمانيين داخل المطار، كما صدح النشيد الوطني العُماني في أرجاء صالات المغادرة والقدوم، بينما شهدت صالات السفر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استقبال وتوديع الركاب القادمين والمغادرين بالورود والشوكولاتة، وتوزيع الأعلام الوطنية للبلدين الشقيقين وبعض الهدايا التذكارية الخاصة بهذه المناسبة.

وزيّنت شركة مطارات الدمام صالات السفر بمطار الملك فهد الدولي بالدمام بأعلام سلطنة عُمان والمملكة للاحتفال بهذه المناسبة، ووضع عبارات ترحيبية خاصة بمناسبة اليوم الوطني العُماني على شاشات العرض داخل الصالة تبّين التلاحم بين الدولتين الشقيقتين.

وفي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، استقبل المسافرون القادمون من سلطنة عُمان بالورود والأعلام والشوكولاتة، والاحتفال مع الاشقاء العُمانيين داخل المطار بتوزيع الهدايات التذكارية للمسافرين ومنسوبي مكتب الخطوط الجوية العُمانية داخل المطار.

وشارك مطار الطائف الدولي، مشاعر الفرحة مع ركاب رحلة فلاي دبي القادمة لمحافظة الطائف، عندما استقبلهم منسوبو المطار بالهدايا والورد والأعلام وعبارات التهاني والتبريكات، احتفالاً باليوم الوطني لسلطنة عمان في مشهد يعبر عن روابط الأخوة والمحبة، التي تجمع المملكة وسلطنة عمان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذه الفعاليات تأتي ضمن احتفاء المطارات السعودية بالأشقاء في سلطنة عمان بمناسبة يومهم الوطني المجيد ولمشاركتهم الفرحة وتقاسم التهاني بين الأشقاء، معتبرين ذلك جزءاً من الواجب الوطني تجاه عمان الشقيقة حكومة وشعبا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإعدام لثلاثة أدينوا بقتل سائحتين اسكندنافيتين في المغرب
  2. بريطانيا لمعركة
  3. كيف تزيد مشاهدة الأفلام من الألفة بين قردة الشمبانزي؟
  4. الجيش الأميركي سيعمل بقوة لتعزيز أمن الملاحة في الخليج
  5. الحشد يفتح النار على العبادي: انسقتم مع أعداء العراق
  6. بدء المداولة في محاكمة المتهمين بقتل سائحتيْن في المغرب
  7. بعد أن تنازل عن العرش من أجلها..
  8. مخاوف من انهيار إقتصادي في السودان
  9. الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية
  10. البحرين تستنفر لتعرية
  11. ترمب يحفز قاعدته الانتخابية: لن نصبح بلدًا اشتراكيًا!
  12. بحث مواجهة المخططات الإسرائيلية
  13. توقع إصدار الحكم في قضية مقتل سائحتين اسكندينافيتين في المغرب اليوم
  14. اعتداء أربيل: الأمم المتحدة لضبط النفس.. وبغداد وأنقرة تنسقان
  15. تموضع جديد لحزب الله في سوريا مع خفض العناصر فيها
في أخبار